حالة الطقس التي تسيطر على لبنان اليوم وفي الأيام المقبلة .

Whatsapp

طقس مستقر ودافئ نسبياً يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع إرتفاع ملموس بدرجات الحرارة خاصة اليوم الأربعاء حيث من المتوقّع أن تتخطّى معدلاتها الموسمية .

وأكّد المتخصّص في الأحوال الجوية الأب إيلي خنيصر, أن “المرتفع الشبه مداري يسيطر على شمال شبه الجزيرة العربية والحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، يقابله تمدّد المرتفع الآزوري على شمال أفريقيا وجنوب أوروبا، الأمر الذي يؤدي إلى انحراف المنخفضات الجوية في الأيام المقبلة نحو شمال ووسط القارة الأوروبية”.

وأشار إلى أنه “قد نشهد أمطاراً خفيفة في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية خلال الفترة الممتدة من مساء يوم اليوم الأربعاء حتى ظهر الخميس بسبب تأثير منخفض جوي متمركز فوق مصر, على أن يعود الإستقرار حتى نهاية الأسبوع”.

ولفت إلى أن “المنخفضات الجوية ستغيب عن المنطقة لمدة أسبوع تقريباً، إلا أن الأجواء بالتأكيد ستكون باردة ليلاً لا سيّما في البقاع وعلى الجبال”.

وعن ليلة رأس السنة؟ أجاب خنيصر: “ستكون قليلة الغيوم مع إنخفاض في درجات الحرارة”, لافتاً إلى أن “سيناريو الأمطار سيعود خلال الأسبوع الأول من العام 2024، مع عودة العواصف والمنخفضات نحو جنوب أوروبا والبحر المتوسط”.

يذكر أن “درجات الحرارة على الساحل: 21 نهاراً و 17 ليلاً, في البقاع: 18 نهاراً و 07 ليلا, على الجبال 1200 متر: 17 نهاراً و 05 ليلاً, على الجبال 2000 متر: 08 نهاراً و -02 ليلاً, أما الرياح, جنوبية شرقية تتحول الى شرقية, تترواح سرعتها بين 20 و 40 كم في الساعة.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن