الدفعة الثانية من المستحقات الإضافية لموظفي تلفزيون لبنان 16 مليار و 800 مليون ليرة.

Whatsapp

عاد مساء اليوم الجمعة البث إلى شاشة تلفزيون لبنان بعد إنقطاعه بسبب قرار وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري، وذلك كان على اثر الإضراب الذي نفذه الموظفين اعتراضًا على تردي أوضاعهم ورواتبهم منذ شهر.

وقد أثار توقف بث تلفزيون لبنان جدلًا واسعًا في أوساط الرأي العام اللبناني الذي استنكر أي خطوة باتجاه وقف البث وإقفال التلفزيون الرسمي الذي يمثل اساسا للذاكرة الوطنية.

وقد جرى ربط توقيف البث  بقرار وزير الاعلام بتوقيف بث التلفزيون نهائيًا، في إطار الضغط على نقابة الموظفين هناك بالتراجع عن إضرابها. إلا أنه وبعد أخذٍ ورد وتحوّل المسألة إلى قضية رأي عام، وأكد المكاري أنَّ “كل ما يتردد عن اقفال تلفزيون لبنان غير صحيح على الاطلاق”.
وأشار المكاري إلى ” الدفعة الأولى من المستحقات الاضافية للموظفين قد تم تحويلها إلى المصارف، وفي الجلسة المقبلة للحكومة سيقرّ مرسوم بالدفعة الثانية المقررة وقيمتها 16 مليار و 800 مليون ليرة”.

وأضاف: “على نقابة موظفي التلفزيون أن تكون على قدر المسؤولية بعد انتفت أسباب الإضراب”.

ثم توجه وزير الاعلام  بـ”الشكر الجزيل الى الموظفين في تلفزيون لبنان وأعضاء النقابة والمديرين الذين أعادوا الروح لشاشة تلفزيون الوطن، وأطلقوا عجلة العمل فيه من جديد”، وقال: “وعهدنا متابعة كل الخطوات التي من شأنها ضمان حقوق موظفي تلفزيون لبنان والعمل على استعادة دوره، في كل ما من شأنه حماية محطة الوطن وتحصينها”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن