المغرب | تفكيك خلية إرهابية كانت تخطط لاستهداف منشآت حيوية.

Whatsapp

تمكنت السلطات المغربية من تفكيك خلية إرهابية تتألف من ثلاثة أفراد ينتمون إلى تنظيم “داعش” الإرهابي، حيث اشتبه في تورطهم بالتخطيط لتنفيذ هجمات إرهابية تستهدف منشآت حيوية وأمنية.

ووفقًا لبيان صادر عن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، تم هذا الإنجاز استنادًا إلى معلومات دقيقة تم توفيرها من قِبَل المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (الاستخبارات العامة).

وأكد البيان أنه تم صباح اليوم تفكيك خلية إرهابية مؤلفة من ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 31 و40 عامًا، حيث كانوا في مراحل التجهيز لتنفيذ مشاريع إرهابية خطيرة تستهدف زعزعة أمن واستقرار المملكة، ويأتي ذلك في إطار الجهود المستمرة لمحاصرة التهديدات الإرهابية.

وبحسب المعلومات الأولية للتحقيق، فإن أعضاء هذه الخلية الإرهابية قد أقسموا الولاء للزعيم المفترض لتنظيم داعش، وكانوا يستعدون لتنفيذ مخططات تخريبية تستهدف منشآت حيوية وأمنية، بعد مشاركتهم الفعلية في التجهيز المادي لهذه المشاريع، من خلال رصد وتحديد الأهداف، والحصول على معلومات حول صناعة المتفجرات.

وأشار البيان إلى أن المشتبه بهم حاولوا التواصل مع عناصر إرهابية أخرى يشتبه في نشاطها خارج المغرب للتنسيق معهم والانضمام إلى إحدى فروع تنظييم داعش.

وتم وضع المشتبه بهم تحت تدبير الحراسة النظرية لمزيد من التحقيقات، وتتولى النيابة العامة المختصة بقضايا الإرهاب إشراف التحقيقات للكشف عن مخاطر وارتباطات الخلية الإرهابية وكشف جميع المشاريع الإرهابية المحتملة.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن