المسلسلات السورية لرمضان 2022

Whatsapp

تحظى الدراما السورية بمشاهدة عالية في سباق شهر رمضان الدرامي إذ يتنوع محتواها بين الكوميدي والاجتماعي والتاريخي.

قائمة مسلسلات سورية رمضان 2022:

على قيد الحب 

يحكي مسلسل “على قيد الحب” قصة شخصين تمتد صداقتهما لأكثر من أربعة عقود، وتواجه علاقة الصداقة هذه اختباراً كبيراً بسبب أبنائهم والماضي، وتدور أحداث مسلسل شهر رمضان 2022 في قالب إنساني.

المسلسل من تأليف فادي قوشقجي، إخراج باسم السلكا، وإنتاج شركة إيمار الشام، ويشارك في بطولته سلوم حداد، دريد لحتم وأسامة الروماني.

 

كسر عضم 

يناقش مسلسل “كسر عضم” أحداثا معاصرة في سوريا، وكيف ظهر الصراع في زمن الحرب بين “أصحاب السلطة والمال، وأبناء الطبقة المتوسطة، والفقراء”.

المسلسل من إخراج رشا شربتجي، وتأليف علي معين الصالح، وبطولة كاريس بشار، محمود نصر، نادين تحسين بيك.

ومن اللافت للنظر أن جميع مسلسلات رمضان 2022 سورية تقترب من الواقع، وتناقش في محتواها قضايا معاصرة.

مقابلة مع السيد آدم 2

ينافس الجزء الثاني من مسلسل “مقابلة مع السيد آدم” في رمضان 2022 بعد خروجه من المنافسة الرمضانية العام الماضي.

قصة المسلسل تعتمد على أحداث الجزء الأول، الذي انتهى نهاية غامضة، وسيشهد الجزء الثاني من مسلسل رمضان الجديد بعض التغيرات على صعيد الممثلين المشاركين فيه، وهم يزن خليل بدلا من لجين إسماعيل، فاديا خطاب، بديلة ضحى الدبس، ترف التقي بديلة، يارا قاسم.

العمل من إخراج فادي سليم وتأليفه، وبطولة رنا شميس، ومحمد الأحمد، وغسان مسعود.

 

مع وقف التنفيذ

مسلسل اجتماعي إنساني يدخل ضمن العوالم النفسية لأبطاله الذين أنهكتهم الصراعات والأزمات المتعاقبة في المنطقة، ويكشف تأثير العوامل المحيطة عليهم، في عدة نواح.

ويشارك في بطولة المسلسل السوري “مع وقف التنفيذ” نخبة من ألمع وأبرز نجوم التمثيل في سوريا، مثل عباس النوري، وغسان مسعود، وشكران مرتجي، وسلاف فواخرجي، ومن تأليف يامن الحجلي، وإخراج سيف السبيعي.

 

رد قلبي 

“رد قلبي” من أهم مسلسلات رمضان 2022، وهو بطولة جوان خضر، رواد عليو، جيني اسبر، ومن تأليف فهد مرعي، وإخراج عمار تميم.

وتدور أحداث المسلسل في أجواء من الأكشن والإثارة والغموض، إذ تبدأ بجريمة قتل، تحدث في حفلة زفاف، وتتشابك فيها الخيوط، ويصبح البحث عن القاتل مهمة صعبة.

 

جوقة عزيزة 

تدور الأحداث في حقبة الانتداب الفرنسي في سوريا وتحديدًا حول حياة الراقصة السورية “عزيزة” والتي يقع في غرامها كولونيل فرنسي.

ويجمع العمل بين أجواء البيئة الشامية والغناء، والمسلسل من إخراج تامر إسحاق، وإنتاج شركة جولدن لاين، ومن أبطاله: سلوم حداد، نسرين طافش، أيمن رضا.

ويتوقع النقاد أن يكون “جوقة عزيزة” من أفضل مسلسلات شهر رمضان 2022.

 

حارة القبة 2 

“حارة القبة 2” من مسلسلات رمضان 2022 سورية التي تعبر عن البيئة الدمشقية بشكل دقيق، وقد ظهر ذلك الأمر بوضوح في الجزء الأول من المسلسل.

ويعد “حارة القبة 2” مسلسل رمضان الجديد من أول الأعمال السورية التي تأكد عرضها في شهر رمضان 2022، حيث انتهى تصويره بالكامل منذ فترة طويلة.

المسلسل من تأليف أسامة كوكش، إخراج رشا شربتجي، وإنتاج شركة عاج، ويشارك في بطولته عباس النوري، وسلافة معمار، وخالد القيش.

الكندوش 2 

يشارك في بطولة مسلسل “الكندوش 2” سلاف فواخرجي، وصباح الجزائري، وأيمن زيدان، وهو من تأليف حسام تحسين بيك، وإخراج سمير حسين.

وكان الجزء الأول للعمل، أثار جدلا كبيرا، ما دفع صناعه للترويج للجزء الثاني، والتأكيد على أنه سيكون أفضل من الأول من حيث الأداء ومستوى الأحداث.

“الكندوش 2” من مسلسلات رمضان الجديدة التي استغرقت وقتا طويلا في تصويرها بسبب جائحة كورونا.

الفرسان الثلاثة 

تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي عن معاناة بعض الرجال الكبار في السن، نتيجة الوضع الاقتصادي في سوريا، فيلجأون مع عائلاتهم لتأمين قوت يومهم بطرق مختلفة وأحياناً ملتوية.

مسلسل “الفرسان الثلاثة” من تأليف محمود الجعفوري، وإخراج علي المؤذن، وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني، وبطولة أيمن زيدان الذي يعود للكوميديا بعدة فترة طويلة، وشكران مرتجى، وفادي صبيح.

 

للموت 2

يأتي الموسم الجديد استكمالًا لأحداث الموسم السابق الذي روى قصة سيدتين في ريعان الشباب والجمال هما ريم وسحر، نشأتا في ظروف صعبة جراء تشردهما وعدم وجود عائلة لأي منهما، في مجتمع تلعب فيه الرقابة دوراً كبيراً.

وتتجه السيدتان للثأر من الحياة تحت اسم الحب والعاطفة باندفاع شديد.

مسلسل “للموت 2” من إنتاج “إيجيل فيلمز” وبطولة دانييلا رحمة، وماغي بو غصن، بينما يؤدي بطولة الرجال في العمل كل محمد الأحمد وباسم مغنية، ويغيب خالد القيش عن الموسم الثاني، والنص للكاتبة اللبنانية، ندين جابر.

 

بقعة ضوء 15

تدور أحداث المسلسل السوري “بقعة ضوء 15” في إطار اجتماعي مميز ، حيث يحتوي العمل على مجموعة من القصص المنفصلة، والتي يتوفر فيها عناصر التشويق والإثارة.

القصة عبارة عن دراما كوميدية من الدرجة الأولى ومتنوعة تلقي الضوء على الحياة العامة لكثير من الناس، ربما توحدهم بعض الخلافات السياسية في المنطقة السورية.

ويختلف هذا الجزء عن غيره بسبب تولي إخراج الحلقات، أكثر من مخرج، وهم رامي ديوب، عمرو حاتم علي، مجيد الخطيب، ورد حيدر، علي المؤذن ومحمد مرادي، وهو ما يهدف إلى النهوض بشكل السلسلة.

 

ظل

مسلسل رومانسي معاصر، تدور أحداثه ضمن إطار من التشويق، وهو من تأليف محمود إدريس وزهير الملا، عن فكرة لسيف رضا حامد، إخراج محمود كامل، وإنتاج شركة “جولدن تاتش”.

من أبطاله: جمال سليمان، عبدالمنعم عمايري، وكندا حنا.

 

بروكار 2

مسلسل “بروكار 2” من أعمال رمضان 2022 وستكون أحداثه امتداداً للجزء الأول، وهو من تأليف الراحل سمير هزيم، وإخراج محمد زهير رجب، وإنتاج شركة قبنض.

من أبطاله: الراحل زهير رمضان، نادين خوري، قاسم ملحو، ويائيل منصور، وفاديا خطاب ولينا حوارنة، وجمال قبش.

 

حوازيق

في إطار كوميدي، سيأخذنا المسلسل السوري “حوازيق” إلى فندق “مزهرية غربة” لنعيش مع سكانه العديد من المواقف الطريفة والمضحكة، خاصة بعد أن يمروا بحالة اقتصادية صعبة.

وتبدأ أحداث العمل، عندما تقرر “أم مطيع” التي تلعب دورها الفنانة سلمى المصري مالكة الفندق أن تعيش فيه بسبب الحالة الاقتصادية الصعبة التي تمر بها، وبعد أن يقترح “السمسار” أن تأجر إحدى غرف الفندق ليساعدها في المصاريف، يأتي شقيقها وابنائها الثلاثة.

يشارك في بطولة المسلسل، سلمي المصري، وائل رمضان، فاتح سلمان، علا الباشا.

لو بعد حين  

تدور أحداث المسلسل السوري “لو بعد حين” حول فتاة تبحث عن قاتل والدها، وتحاول الأخذ بالثأر والانتقام لوالدها، بتقربها من صاحب شركة سياحة كبرى ،وتبدأ بالعمل لديه، بعد شكوك بتورط صاحب الشركة في مقتل والدها.

المسلسل من تأليف فهد مرعي وإخراج عمار تميم، بطولة جيني أسبر، ورواد عليو، وجهاد الزغبي ونخبة من الفنانين والممثلين والمميزين.

المصدر: العين الإخبارية

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن