اللجنة المُنظّمة لأولمبياد باريس تحظر المشروبات الكحوليّة.. مونديال قطر أنموذجًا.

Whatsapp

حظرت اللجنة المُنظّمة لأولمبياد باريس على المُشجعين والمُتفرّجين تناول المشروبات الكحوليّة في كل الملاعب والصالات والأماكن التي تُقام فيها مُنافسات الألعاب الرّياضيّة المُختلفة، وبحسب ما أفادت صحيفة Le Parisien الفرنسية فإن هناك إستثناء لمن وصفتهم بالـ “الشخصيات المُهمّة” بتناول المشروبات.

وأوضحت الصحيفة أنه وبقرار من اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس لن تكون هذه المشروبات ضمن عروض قائمة الطعام المخصصة لعامة المشجعين الذين أُصيبوا “بخيبة أمل صغيرة”، على حد وصف “لو باريزيان”.

والجدير بالذكر أن هذا القرار يأتي إقتداءً بنتائج مونديال قطر 2022، حين قررت منع المُشجعين والسّياح من تناول المشروبات الكحولية في ملاعبها خلال مباريات كأس العالم 2022، وقد نالت حينها قطر كثيرًا من المديح من جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الذي اعتبر أن مونديال 2022 هو الأفضل في التاريخ، ليس فقط بسبب منع الكحول ولكن لنجاح الدولة العربية في كافة الأمور التنظيمية.

وعلى الرغم من أن هذا القرار قد أثار في بادئ الأمر موجة من الجدل والغضب من قبل الصحافة الأوروبية، فإنها أثنت عليه بعد ذلك بعد خلو المونديال من أي حادثة شغب أو عنف.

فيما شهدت أيضًا النسخة السابقة من دورات الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020) غياب المشروبات الكحولية أيضاً مع بعض الاستثناءات كما سيحدث في باريس.

وبالحديث عن المونديال فإن موعد النسخة الثالثة والثلاثون من الألعاب الأولمبية الصيفية في الفترة ما بين يوم الجمعة 26 يوليو/تموز 2024 حتى يوم الأحد 11 أغسطس/آب من العام نفسه.

وبحسب الموقع الرسمي لأولمبياد باريس ستبدأ مسابقات كرة القدم والرغبي يوم 24 يوليو/تموز ومنافسات كرة اليد في اليوم التالي، على أن تنطلق بقية الألعاب البالغ عددها 32 رياضة جماعية وفردية في يوم الافتتاح حتى اليوم الأخير وبمشاركة 206 لجان أولمبية وطنية، إضافة إلى الفريق الأولمبي للاجئين.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن