الرئيس الروسي يبحث مع نظيره الفلسطيني في تطوير العلاقات الثنائية.

Whatsapp

أقام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بمبادرة من الجانب الفلسطيني، محادثة هاتفية مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الذي أعلن دعمه الكامل لتحركات القيادة الروسية لحماية النظام الدستوري والقانون والنظام، حسبما أفادت خدمة الكرملين الصحافية.

ولفتت خدمة الكرملين الصحافية إلى أنّ الرئيسين الروسي والفلسطيني أعربا عن نيتهما ​​المشتركة لمواصلة التطوير التدريجي للعلاقات الودية التقليدية الروسية الفلسطينية، واتفقا على مواصلة الإتصالات.

كما قام الجانب الروسي بإعادة التأكيد على موقفه المبدئي المؤيد لحل عادل ومستدام “لتسوية فلسطينية – إسرائيلية”، على الأساس القانوني الدولي القائم.

وفي وقتٍ سابق، اتهم نائب المندوب الروسي في الأمم المتحدة، ديمتري بوليانسكي، “إسرائيل”، بفرض وقائع على الأرض مخالفة لكل القوانين، وبفرض التغيير بالقوة عبر القتل والهدم والاعتقالات التعسفية اليومية.

وأشار بوليانسكي إلى أنّ موقف روسيا المبدئي يرفض الاستيطان في كل الأراضي المحتلة، مضيفاً أنّ روسيا تحث على الوحدة الفلسطينية.

وفي السياق نفسه، صرّح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأنّه لا يمكن غضّ النظر عن بناء المستوطنات وضم الأراضي وتدمير المنازل وعمليات الاعتقال التعسفية.

وشدد لافروف على أهمية التخلّص من أسباب الصراع الجذرية، وأنّ الأهم هو أن تُعيد كل الأطراف التأكيد على أنّ حل الدولتين لا بديل عنه، فهو الذي يلبي تطلعات الشعب الفلسطيني وحقوقه.

وأضاف : آن الأوان لكل من يدفن قرارات مجلس الأمن السابقة والتي من بينها ما يتعلق بفلسطين والجولان السوري، أن يفسر هذا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن