الرئيس الإيراني : طهران لن تتجه أبدًا نحو صناعة سلاح نووي برغم قدرتها على ذلك.

Whatsapp

شدد الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، اليوم الأحد، على أنّ نجاح الصناعة النووية الإيرانية على الرغم من العقوبات الغربية يُعتبر نموذجاً لباقي صناعات البلاد.

وتحدث رئيسي على هامش زيارته لمعرض منجزات الصناعة النووية الإيرانية إنّ إقامة هذا المعرض هو “رسالة من الصناعة النووية في البلاد إلى الصناعات الأخرى” عن كيفية تحقيق هذا المستوى من النجاح “على الرغم من أكبر حجم للعقوبات والتهديدات”.

كما صرّح رئيسي بأنّ “الصناعة النووية أنتجت الطاقة للبلاد”، مضيفاً أنّ “شبابنا وعلماءنا وكوادرنا في مجال الصناعة النووية حوّلوا التهديد الناجم عن العقوبات القصوى إلى فرص”.

وأشار الرئيس الإيراني إلى أنّ “طهران لن تتجه أبداً نحو صناعة سلاح نووي، برغم قدرتها على ذلك”.

وأكد رئيسي على ضرورة شرح الإنجازات النووية الإيرانية للشعب، موضحاً أنّ هناك حاجة إلى نقل القدرات والتقنيات المكتسبة في الصناعة النووية إلى الصناعات الأخرى وخاصّة صناعة السيارات، للوصول إلى هذه المرحلة من النجاح.

وفي وقتٍ سابق، أكّد رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، محمد إسلامي، أنّ “الدول الغربية لا تريد أن تمتلك إيران التكنولوجيا النووية”.

وكذلك قال إسلامي، إنّ بلاده تعتزم وتبذل قصارى جهدها لتصدير التكنولوجيا والمنتجات النووية إلى دول أخرى، إضافةً إلى تلبية الحاجة الداخلية.

وعقدت إيران معرض الإنجازات النووية الـ 53 في طهران، في شباط/فبراير الماضي، إذ قدّم أبرز ابتكارات العلماء الإيرانيين في مجال الإندماج النووي، ومنتجات الليزر والطب وغيرها من مجالات تطبيق الطاقة الذرية.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن