الخارجية العراقية : السويد اعتذرت عن حادثة حرق المصحف..ونطالب بتسليم مرتكب الفعل.

Whatsapp

أشارت وزارة الخارجية العراقية  إلى أن سفارتها في السويد تلقت نسخة من رسالة بعثت بها ستوكهولم إلى رؤساء بعثات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، عبر وكيلها تضمنت اعتذاراً عن حرق نسخة من المصحف قرب مسجد في العاصمة السويدية الأربعاء.

ولفتت الخارجية العراقية في بيانٍ لها على تويتر إن نظيرتها السويدية أعربت عن عميق أسفها على وقوع حادثة الأربعاء.

وأكدت الخارجية العراقية أن نظيرتها السويدية أوضحت أن ستوكهولم ترفض بشدة مثل هذه الأعمال المعادية للإسلام وأنها لا تدعم أو تتغاضى بأي حال عن الآراء المعادية للإسلام التي عبر عنها الشخص المعني خلال هذه الواقعة.

وشددت الخارجية السويدية قائلة : إن الحكومة تتفهم شعور المسلمين داخل البلاد وخارجها بالإهانة، والشرطة بصدد إجراء تحقيق بشأن الإنتهاكات المشتبه بها وفق قانون جرائم الكراهية السويدي.

وتابعت : السويد لديها قوانين تكفل حرية التجمع والتعبير والتظاهر و الشرطة تتخذ قرار السماح بتنظيم الإحتجاجات بشكل مستقل و الخارجية السويدية أبلغت الشرطة بالإعتبارات المعنية من وجهة نظرها.

ورأت وزارة الخارجية العراقية في بيانها أن هناك حساسية عالية في هذا الأمر، وشددت على موقفها بمطالبة السويد بتسليم الشخص الذي أحرق نسخة من المصحف، ينحدر من أصول عراقية، ليلقى جزاءه وفقاً للقانون العراقي، بحسب البيان.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن