التعاون الإيراني القطري يلمس كأس العالم لكرة القدم

Whatsapp

خلال  لقائه بنظيره الإيراني “رستم قاسمي”، سلط وزير المواصلات القطري “جاسم بن سيف السليطي” الضوء على أسباب زيارته جزيرة كيش الإيرانية، حيث أكد متابعة بلاده للاتفاقيات المعقودة أبان سفر الرئيس الإيراني إلى الدوحة في فبراير الماضي.

و تطرق “السليطي” إلى التعاون بين طهران و الدوحة، مشددا على لعب إيران دورا دور “البطولة” في المنطقة، ما يعزز رغبة قطر بتطوير العلاقات البحرية، الجوية و البرية معها.

و أضاف “السليطي”: إحدى أهم قضايا التعاون بين إيران و قطر هي بطولة كأس العالم لكرة القدم، حيث نستطيع توسعة روابطنا الثنائية بعد إزالة العقبات”.

و رأى “السليطي” في العلاقات بين البلدين فرصة “مناسبة” لتطويرها على مختلف الأصعدة الصناعية و غيرها، بما يخدم “خير الدولتين”.

من جهته أعلن الوزير الإيراني “قاسم رستمي” عن استعداد طهران لتطبيق الاتفاقيات المعقودة خلال سفر الرئيس الإيراني الأخير إلى الدوحة، و أردف:” إيران على استعداد تام.. لاستضافة جمهور بطولة كأس العالم و ستتعاون مع قطر في دعم هذه المناسبة”.

و كانت مصادر مطلعة صرحت بسعي إيران لزيادة عدد الرحلات الجوية إلى قطر إلى 200 رحلة يوميا لانضمام المشجعين الإيرانيين إلى جماهير مباريات كرة القدم العالمية المقامة بالدوحة.
يذكر وصول وزير المواصلات القطري ” جاسم بن سيف السليطي” إلى جزيرة كيش هذا الأحد قبل لقائه مثيله الإيراني “رستم قاسمي” اليوم للتباحث حول العلاقات الثنائية بين بلديهما.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن