لبنان | النّائب وضاح صادق : زيارتنا كنواب معارضة إلى ألمانيا كانت لتحريك ملف عودة النازحين إلى ديارهم.

Whatsapp

أشار النّائب وضاح صادق، في حديث صحفي ردًّا على الخبر المتداول على وسائل التّواصل الاجتماعي، بأنّ الوفد النّيابي الّذي زار ألمانيا مؤخّرًا ممثّلًا نوّاب المعارضة، قال لمن التقاه من المسؤولين الألمان، أنّهم مع الإبقاء على النازحين السوريين في لبنان شرط أن يحظى لبنان بدعمٍ متساوٍ، إلى “أنّني لا أردّ على أخبار خاطئة لا مصدر لها، سوى أنّها “Fake news”، ولكن بالفعل “شي بضحّك”.

وأكد أنّ “زيارتنا كنوّاب معارضة كانت من أجل تحريك ملف عودة النّازحين إلى ديارهم، لأنّه يكفي لبنان ما يُعانيه اقتصاديًّا وماليًّا ومعيشيًّا واجتماعيًّا. ومشاكل لبنان وعلى رأسها موضوع رئاسة الجمهورية، لا أفق لها ولا حدود، ويكمن أن يطول الشّغور الرّئاسي لسنوات طويلة”.

وتمنّى صادق، من الجميع أن “لا يستندوا على كتابات وأخبار مجهولة المصدر، خصوصًا تلك غير المبنيّة على وقائع وتأتي ضمن أكاذيب غبيّة”، مبيّنًا أنّ “الوفد الّذي زار ألمانيا ضمّ ممثّلين عن كتل موقفها واضح حول موضوع النزوح السوري، ونحن نعمل لإيجاد الحلّ لمشكلة النازحين وإعادتهم الى ديارهم بأسرع وقت ممكن. نحن لسنا جهةً رسميّةً، بل وفدًا يمثّل نوّاب المعارضة، لا يملك القرار ولا له حقّ المفاوضة”.

وأكّد أنّ “هذا الخبر المجهول المصدر هو للتّشويش على الزّيارة والنّجاح الّذي حظيت به من قبل المسؤولين الّذين التقيناهم لشرح موضوع لبنان من الأزمة الرئاسيّة، والمخالفات الدّستوريّة الّتي تحصل، إلى موضوع النّازحين السّوريّين وموقفنا منه، خصوصًا لناحية تأثيرهم على الأوضاع الاقتصاديّة في لبنان؛ بالإضافة الى موضوع صندوق النقد الدولي والإصلاحات في لبنان”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن