أوكرانيا تجري تدريبات عسكرية مع حلف ” الناتو” بالتزامن مع المناورات الروسية

Whatsapp

باشرت أوكرانيا ، يوم أمس الاثنين، تدريباتها العسكرية المشتركة مع قوات أميركية و أخرى من حلف شمال الأطلسي ” الناتو” ، و ذلك بالتزامن مع تدريبات عسكرية واسعة النطاق تجريها روسيا مع بيلاروسيا  أثارت قلق الغرب.

و أوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الأوكرانية إن 4000 جندي أوكراني و2000 أجنبي يشاركون في تدريبات “رابيد ترايدنت- 2021” التي تستمر حتى الأول من تشرين الأول/ أكتوبر.

بدوره أصدر الجيش الأمريكي بياناً أعلن فيه عن مشاركة لواء قتالي من الحرس الوطني في واشنطن في التدريبات العسكرية . مشيراً إلى أن اللواء منتشر في أوكرانيا منذ شهر نيسان الماضي في إطار قوة تدريب متعددة الجنسيات.

كما تشارك في التدريبات قوات من 12 دولة إجمالا “لتعزيز العمليات المشتركة بين الدول الحليفة والشريكة”.

يذكر أن أوكرانيا سعت دوماً لتعزيز التكامل مع الجيوش الغربية على أمل الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، خاصةً و أنها في حالة حرب مع متمردين مدعومين من روسيا منذ عام ٢٠١٤ ، وتتهم كييف وحلف الأطلسي روسيا أيضا بنشر قوات إضافية هذا العام قرب حدود أوكرانيا.

و تأتي التدريبات عقب بدء مناورات حربية ضخمة تجريها كلّ من روسيا وروسيا البيضاء على حدود حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي في الأسابيع القليلة الماضية، و قد أعلنت روسيا أنها تشمل 200 ألف جندي ، و قد بدأت حوالي 20 سفينة حربية روسية تدريبات واسعة بالذخيرة الحية في البحر الأسود يوم أمس الاثنين.

أوكرانيا
تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن