التعليم المنزلي مفيد لصحة أطفالكم وفق الدراسات

Whatsapp

لا شك بأنه كان لإغلاق المدارس في ربيع عام 2020 تأثير سلبي على العديد من الشباب ورفاههم. لكن بحسب الدراسات كان للتعليم المنزلي أيضًا جانب إيجابي بفضل النوم لفترة أطول في الصباح ، أفاد العديد من المراهقين بتحسن صحتهم ونظامهم خلال تلك الفترة لذلك يعتقد مؤلفو الدراسة أن أيام الدراسة يجب أن تبدأ في وقت متأخر من الصباح.

أدت الموجة الأولى من جائحة كورونا إلى إغلاق جميع المدارس في كافة العالم. ووفقًا لدراسات متعددة ، زادت أعراض الاكتئاب والقلق بين الشباب خلال تلك الفترة ، حيث انخفض لديهم الرضا إثر تغير نمط حياتهم .ومن الآثار السلبية أيضاً تراجع النشاط البدني لأطفال المدارس الذين قضوا وقتًا طويلاً في الجلوس أمام الشاشات.

المزيد من النوم في أيام الدراسة يحسن نوعية الحياة المتعلقة بصحة الشباب

اظهرت دراسة أجرتها جامعة زيورخ أن مرحلة التعليم المنزلي كان لها أيضًا تأثير إيجابي على صحة ورفاهية العديد من المراهقين. يقول أوسكار جيني ، استاذ طب الاطفال التطوري ” حصل الطلاب على حوالي 75 دقيقة إضافية من النوم يوميًا أثناء الإغلاق وتحسنت نوعية حياتهم الصحية بشكل ملحوظ وانخفض استهلاكهم للكحول والكافيين “.

فرصة فريدة للتحقيق في تأثير أوقات بدء المدرسة في وقت لاحق

يمكن أن يؤدي نقص النوم لدى المراهقين إلى التعب العام والقلق والأمراض الجسدية. مما يؤثر سلباً على الوظائف المعرفية لديهم مثل التركيز والذاكرة والانتباه ، مما يجعل لديهم صعوبة في العمل والدراسة. تتعارض البداية المبكرة لليوم الدراسي في سويسرا مع عادات النوم الطبيعية والمحددة بيولوجيًا للمراهقين. ولأنهم مضطرون للاستيقاظ مبكرًا للمدرسة ، فإن العديد من الشباب يعانون من قلة النوم المزمنة.

يقول جيني: “تشير النتائج التي توصلنا إليها بوضوح إلى فائدة بدء الدراسة في وقت لاحق من الصباح حتى يتمكن الأطفال من الحصول على مزيد من النوم”.

المصدر: جامعة زيورخ

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن