متظاهرون يغلقون جسر مانهاتن في نيويورك رفضا للعدوان على غزة.

Whatsapp

أغلق عدد كبير من المُتظاهرين طرفي جسر مانهاتن “Manhattan” في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية، إعتراضًا على العدوان “الإسرائيلي على قطاع غزة.

وبحسب الشرطة الأمريكية فإن  المتظاهرين أغلقوا الجسر لمدة 4 ساعات أمس الأحد في أحد أكثر أيام السفر ازدحاما خلال العام، قبل أن يعاد افتتاحه أمام حركة المرور.

ودعا أكثر من ألف متظاهر إلى وقف لإطلاق النار في غزة خلال المظاهرة التي نظمتها منظمة “الصوت اليهودي من أجل السلام” التي تصف نفسها بأنها مناهضة للصهيونية.

وفي نفس السياق، شهدت عواصم ومدن عربية وغربية عدّة يوم أمس الأحد مسيرات ومظاهرات تأييدا لفلسطين وتنديدا بالحرب “الإسرائيلية” على قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي، مخلفا عشرات آلاف الشهداء والجرحى، إلى جانب دمار واسع في المباني السكنية والمرافق الحيوية.

وأيضًا،احتشد مئات آلاف المتظاهرين في ساحة الطرف الأغر وسط العاصمة البريطانية لندن للتضامن مع الفلسطينيين ضد الاحتلال “الإسرائيلي” وللمطالبة بوقف الحرب على قطاع غزة.

وشارك في المظاهرة بريطانيون من مختلف أطياف المجتمع، يتهمون حكومة بلادهم بالتواطؤ مع “إسرائيل” في حربها على القطاع، ويدعونها لوقف بيع الأسلحة للاحتلال “الإسرائيلي”.

وشارك عشرات الأشخاص في مسيرة منددة بالهجمات “الإسرائيلية” على غزة في العاصمة السويديةستوكهولم.

واحتشد المتظاهرون أمام البرلمان السويدي وساروا إلى مقر السفارة “الإسرائيلية” في ستوكهولم رافعين أعلام فلسطين، ولافتات تندد بالإبادة الجماعية في غزة، وأخرى تستنكر الاحتلال وتصف رئيس وزراء “إسرائيل” بنيامين نتنياهو “بالمجرم”. وعبر المشاركون في الفعالية عن انتقادهم للدعم الذي تقدمه السويد والولايات المتحدة “لإسرائيل”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن