وقف إعلان “للملابس الداخلية” في مصر لمخالفته المعايير.. باعتباره مسيئاً للأطباء ويؤذي مشاعر الفقراء

Whatsapp

إعلانبعدما أثار استياء نقابة الأطباء، قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، وقف عرض إعلان دعائي خاص بإحدى الشركات المنتجة للملابس الداخلية، بدعوى مخالفته لـ”المعايير”.

وقال المجلس خلال بيان صادر عنه، إن الإعلان أثار استياء الجمهور، وخاصة نقابة الأطباء، لما احتواه من مضمون يتعارض مع آداب وأخلاقيات المجتمع المصري.
وتضمن هذا الإعلان سخرية طبيب وممرضة من مريض، بسبب ارتدائه لملابس داخلية بالية، في أمر أثار حفيظة نقابة الأطباء المصرية، التي أصدرت بيانًا نددت فيه بهذه الدعاية، مؤكدة أن السخرية المتداولة فيه “تنتفي مع سلوك الفريق الطبي وتجرمه لوائح آداب المهن المختلفة”.
جديرٌ بالذكر أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، نوه بأن الإعلان الأخير المثير للجدل، يتعارض مع الآداب العامة والذوق العام.
وأضاف المجلس خلال بيان: “تبين لهيئة المكتب من خلال رصد الإعلان مخالفة كود الأخلاق، الذي نص على عدم التحقير من الأشخاص، ومخالفة كود الأعمال الدرامية والإعلانية خاصة بند رقم (4) الذي ينص على عدم اللجوء إلى الألفاظ البذيئة وفحش القول والحوارات المتدنية والسوقية، والمادة (16) من لائحة الجزاءات والتي تنص على أن استخدام ألفاظ تؤذي مشاعر الجمهور مخالفة تقتضي توقيع الجزاء على المخالف”.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن