وفد من “حماس” برئاسة هنية يزور العاصمة المصرية اليوم

Whatsapp

حماس

يزور وفد قيادي رفيع المستوى من حركة حماس العاصمة المصرية القاهرة اليوم الأحد، برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة، و ذلك لإجراء مباحثات مع المسؤولين المصريين.

و بحسب أحد المصادر المطلعة يضم الوفد إلى جانب هنيه كلاً من نائب رئيس الحركة صالح العاروري، ورئيسها في غزة يحيى السنوار، ورئيس إقليم الخارج خالد مشعل، إلى جانب عدد من أعضاء المكتب السياسي.

إلى ذلك أفاد الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم، بأن وفداً من حماس يتوجه إلى القاهرة الأحد، برئاسة هنية، للتباحث حول العديد من “الملفات الوطنية المهمة”،يدون أن يوضح أي تفاصيل إضافية حول هذه الملفات.

و في الإطار نفسه كشف قيادي في حماس ، في وقت سابق ،أن وفدا مشتركا من داخل وخارج قطاع غزة برئاسة هنية وصل القاهرة الأحد، ويجري مباحثات مع مسؤولي جهاز المخابرات العامة المصرية.

و من المتوقّع ، بحسب مصادر حماس ، أن يبحث الوفد مع مسؤولي المخابرات المصرية المستجدات السياسية، والأوضاع الأمنية والمعيشية في قطاع غزة، إلى جانب عدد من الملفات المشتركة ، كما أنه من المقرر أن تتصدر الأوضاع الأمنية في غزة، وملف التهدئة مع كيان الإحتلال ، وإعادة إعمار ما خلفه العدوان الإسرائيلي في أيار/ مايو الماضي، جدول أعمال المباحثات، في ظل حالة الترقب وعدم الاستقرار نتيجة تعثر تثبيت التهدئة.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن