بعد مصادرة السودان ممتلكات لحماس ،وفد أمني سوداني يزور “تل أبيب” سراً

Whatsapp

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، يوم أمس الجمعة، أن “وفدا أمنياً وعسكرياً سوداني زار إسرائيل سراً.. و أجرى محادثات بشأن العلاقات بين البلدين.”

و بحسب وسائل الإعلام العبرية ” يتكون الوفد من اثنين من كبار الجنرالات: قائد قوات التدخل السريع، عبد الرحيم دقلو حميدتي ومدير شعبة الصناعات الدفاعية ومرجاني ادريس سليمان.

و من جهته ذكر موقع ” السوداني ” أيضاً “أن وفداً سودانياً ضم عسكريين كبارا زار إسرائيل سراً مؤخراً وأجرى محادثات بشأن العلاقات بين البلدين.”

يذكر أنه و قبل نحو أسبوعين ونصف انتشرت أخبار ، حول قيام السودان بتأميم حوالي ١٢ شركة تابعة لحركة حماس شملت عقارات ومحطة تلفزيونية وأسهم في شركات وفندق في وسط الخرطوم ومكتب صرافة وملايين الأفدنة من الأراضي الزراعية.

و ردّاً على هذه الأخبار قال مصدر في مجلس السيادة السوداني إن هذه كلها أصول لحماس في الأراضي السودانية وإن السلطات تعتزم مصادرة أي ممتلكات مستقبلية يتبين أنها مرتبطة “بمنظمة غزة الإرهابية” . و حول إذا ما كانت هذه الخطوة قد جاءت بناء على طلب أمريكي أو إسرائيلي، أجاب المصدر أن “هذا موقف أصيل من الثورة في السودان للقضاء على إرث الإخوان المسلمين”. كما تجدر الإشارة إلى أنه تم خلال العامين المنصرمين نشر تقارير عن مصادرة هذه الأموال وغيرها من ممتلكات حماس في السودان.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن