لبنان | وسيم منصوري مُستعد لتسليم أي مُستند مطلوب للقضاء ولا داعي للعريضة للمطالبة بذلك.

Whatsapp

أفادت معلومات صحفية بأن حاكم مصرف لبنان بالانابة وسيم منصوري مُستعد لتسليم أي مستندات مطلوبة من المصرف بشأن التدقيق الذي أجرحت الفاريز للقضاء.

ويعمل المنصوري وفق مبدأ الشفافية، الذي أعلن عنه منذ استلامه مهام الحاكمية بالإنابة، وبالتالي ليس هناك حاجة لعريضة ولا لتواقيع بشأن ذلك، لأن منصوري سيتعاون مع كل الطلبات التي تصله بشأن المستندات المطلوبة للتدقيق أو القضاء.

وأيضًا، سيراجع ما يُحكى عنه في الإعلام عن ان المركزي لم يسلم سابقًا كل المستندات لشركة الفاريز، مع العلم أن المجلس المركزي كان اتخذ قرارًا سابقًا بتلبية كل طلبات شركة الفاريز.

وقد تقدم نحو ألفَي لبناني من تَوجُّهات متنوِّعة، من الاقتِصاديّين والقانونيِّين والأكاديميِّين والإعلاميِّين ومُتَعاطين بالشأن العام، وقَعّوا في اليومَين الماضيَين عريضة تطالِب حاكم مصرف لبنان بالإنابة ونواب الحاكم، انسجاماً مع وعودهم بالشفافيَّة والحوكمة الرشيدة، بأن يُفرجوا الى الجهات المختصَّة عن كلّ البيانات والمعلومات التي حَجبها رياض سلامة عن شركة الفازيز اند مارسال المُولَجة بالتدقيق الجنائي، وذلك لاستكمال كشف جميع الحقائق وصولاً للمساءلة والمحاسبة، وإلّا سيبقى الملف المالي أسير الشعارات والقِراءات السِياسيَّة العَقيمة والمُنحازة.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن