وزير العمل: أي عامل أجنبي يدخل إلى لبنان هو ضيف

Whatsapp

بيرم
وزير العمل اللبناني مصطفى بيرم

اجتمع وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم، صباح اليوم الثلاثاء، مع وزيرة العمل والمهارات في إثيوبيا موفريات كامل، وبحثا مسألة العمالة المتبادلة بين لبنان واثيوبيا وتوقيع اتفاقية بين الجانبين في هذا المجال.

وشدد بيرم في مستهل الاجتماع على أن “أي عامل أجنبي يدخل الى لبنان هو ضيف”، مؤكدًا “أننا رغم الظروف الاقتصادية لم نغفل المسألة الانسانية”.

وأكد “ضرورة الأخذ في عين الاعتبار الظروف الاقتصادية التي يعاني منها لبنان حاليا وهذه مسألة قابلة للتغيرات ربطا بأي تحسين في الظرف الاقتصادي، ومسألة الأمان للعامل الاثيوبي هي مسألة مهمة جدا”.

كما لفت بيرم إلى “أننا أمام صفحة جديدة من التعامل مع مكاتب الاستقدام، وبدأنا بحملة إصلاحية، وهم طالبوا بذلك ايضاً لأن سمعتهم مهمة وسمعة لبنان أهم وهذه العملية لعلها المرة الأولى التي تحصل في لبنان”.

كما أشاد وزير العمل على “خطوة الحكومة الاثيوبية القيام بعملية تدريب واسعة للعمال الاثيوبيين، الأمر الذي يرفع من القيمة المعنوية للعامل ويساهم في عائد استثمار مهم جدًا في الاقتصاد الوطني لديهم، كما انهم يقومون بتعليمهم لغة البلد الذي سيقصدونه وهو ما يسهل عملية التعامل ويختصر الكثير من المسافات ويوفر الكثير من المشكلات”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن