وزير العمل من القاهرة: رغم الانهيار الحاصل في لبنان إلا أننا ندير أنفسنا بالموارد البشرية.

Whatsapp

بيرم
وزير العمل اللبناني مصطفى بيرم

أشار وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم، خلال الدورة الـ49 لمؤتمر العمل العربي المُنعقد في القاهرة ، الى انني “جئتكم من لبنان، لبنان التعدّدية والثقافة، لبنان الوجع والصعوبات الاقتصادية، وأقولها بكلّ جرأة نتحمُّل مسؤولية جزء منها نحن اللبنانيين. إننا نعاني من حصارٍ ظالم وجائر على هذا البلد الصغير. ورغم الانهيار الحاصل في لبنان بما لم يمضِ له مثيل ولم نعهد له مثيلاً، إلا أننا ندير أنفسنا بالموارد البشرية”.

ولفت إلى أنني “أدير الوزارة ولا توجد لدينا كهرباء ولا يوجد لدينا مازوت ولا حتى أوراق، لكننا، مدفوعين بالأمل والإرادة، راهننا على الموارد البشرية وأطلقنا روح المصداقية فاجتذبنا أهل الخير والتبرُّع والوقوف والمؤازرة، لذلك فعلنا وقمنا بعمل لم يحصل في لبنان، إذ أنني أمّنتُ لوزارة العمل، رغم الانهيار، نصف احتياجاتها من الطاقة الكهربائية عبر الطاقة البديلة بالألواح الشمسية ومن دون أن أكلف خزينة الدولة اللبنانية ليرة واحدة”.

وصرح ، ” انني أُطلق من هنا مبادرة الغيث والغوث العربيّين، فلا يمكن أن يصدر منا الغيث ولا الغوث إلا بالتآزر و التآلف وبإطفاء الحرائق في العالم العربي، وأن نعود أمةً لها هيبتها ووزنها”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن