وزير الصناعة: لبنان يمر بمرحلة انتقالية وهو غير مستقر سياسيًا

Whatsapp

بوشكيان

افتتح وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال جورج بوشكيان معرض الصناعات الغذائية، لمناسبة اليوم الوطني لهذه الصناعات، بحضور رئيس نقابة الصناعات الغذائية منير البساط، رئيس جمعية الصناعيين سليم الزعني، رئيس قسم التجارة في صيدا والجنوب محمد صالح، رئيس نقابة المستوردين هاني بحصلي ورئيس نقابة مربي الدواجن وليم بطرس.

وتابع الوزير بوشكيان: “في كل مرة ألتقي فيها الصناعيين، أجد نفسي بين أهلي وأصدقائي. أهنئكم على تنظيم اليوم الوطني للصناعات الغذائية الذي درجت نقابتكم على احيائه بالتزامن مع معرض هوريكا الذي أصبح مقصدا للمعنيين وأصحاب المهن والمهتمين والزوار. التهنئة مضاعفة لكم وللسيدة جومانا دموس وشركة هوسبيتاليتي سيرفيسز على المثابرة والتصميم والنجاح”.

وأضاف: “أقصد نجاحكم في الصناعة والانتاج والتسويق والمنافسة والتصدير في الأسواق العالمية. نجاحكم في اقامة المعارض في الخارج، وفي المشاركة في معارض دولية في أوروبا ودبي وأميركا، يعود الفضل الى السمعة التي بنيتموها، والجودة التي توصلتم اليها، والخبرات التي اكتسبتموها، والمهارات التي طورتموها، والآلات التي حدثتموها، وتأهيل قدرات العاملين في مؤسساتكم حيث أسستم عائلة متماسكة بين أرباب العمل والموظفين”.

وقال الوزير بوشكيان: “تفوقكم وابداعكم هما نتيجة تاريخ طويل من الكد والعمل الدؤوب والقدرة على مواجهة التحديات والابتعاد عن روح الاستسلام والتراجع، هما إرث عائلي موروث خلال أجيال”.

وأردف: “لقد شهدت الصناعة اللبنانية أكثر من نهضة، وبلغ عمر بعض المؤسسات أكثر من مائة عام، وهي مستمرة بقوة وتوسع أكبر. أما انتقال بعض المصانع الى الخارج، فما هو إلا فتح فروع لها في الخارج، باستثناء القلة القليلة التي أقفلت أبوابها هنا لأسباب مختلفة، وعملها في الخارج هو ضمن أهداف الشركة التوسعية والاستراتيجية لتطال أسواقا أبعد وأكبر”.

ولفت الى أنّ “الصناعات الغذائية اللبنانية تحتل مرتبة متقدمة بين الصناعات اللبنانية من حيث الشهرة والانتاج والتصدير، وهي تحمل أكثر من علامة تجارية معروفة عالميا مرتبطة بالمطبخ اللبناني وما يعرف باللغة المحكية “السفرة” اللبنانية”.

وتابع: “لقد زرت في الأشهر الماضية أكثر من مصنع يمثل قطاعات غذائية متعددة، وتعرفت بإعجاب على مدى تقدم هذه المصانع والتزامها بالمعايير والمواصفات وشروط التصنيع الجيد”.

وقال الوزير بوشكيان: “صدقوني إن العمل الجيد يعود بالربحية المضاعفة لكم، ويؤمن الديمومة والاستمرار، وتبنون عبر هذا الأداء الثقة، وتعززونها مع زبائنكم، فتصبح العلاقة بين المورد والمستورد علاقة متينة يصعب خرقها”.

وأضاف: “لا أقول إن الأمور وردية والوضع بألف خير، فلبنان يمر بمرحلة انتقالية وهو غير مستقر سياسيًا بسبب التجاذبات القائمة، وتجاوز اجراء الاستحقاقات الدستورية في مواعيدها، ان كان على صعيد انتخاب رئيس للجمهورية أو انتخاب المجالس البلدية والاختيارية”.

واعتبر الوزير بوشكيان أنّ “الانتخابات علامة صحية وصحيحة مطلوبة لتجديد الطبقة السياسية وفق آراء الناخبين. وعند اتمام الاستحقاق الرئاسي، من المفترض أن تبدأ الحكومة العتيدة بمسيرة اصلاحية وورشة بناء، بإشراك المغتربين اللبنانيين الذين هم ثروة لبنان الحقيقية”.

وأشار إلى أنّ “لطالما انتظرنا استكشاف واستخراج النفط والغاز الذي سيحصل قريبا، إلا أن ثروة لبنان الأهم تكمن في طاقاته البشرية الذكية والمتعلمة والتي تتحلى بالمرونة. لذلك لا خوف على لبنان بوجود أمثالكم، أنتم تمثلون صناعة الغد ومستقبل الجيل الجديد”.

وقال: “حافظوا على أبنائكم في لبنان، واقنعوهم بعدم السفر بهدف الهجرة. لبنان سوف يقوم لبنان حتمًا، فقد مرّت ظروف أصعب في الماضي، وقام آباؤنا بنهضة عمرانية وثقافية لا مثيل لها، جعلت وطننا صلة وصل بين الشرق والغرب”.

وختم الوزير بوشكيان: “نحن جماعة مقاومة صناعية ولدينا الامكانات والقدرات الكفيلة بإعادة لبنان مركزا ساطعا ومنيرا ومشرقا على ضفتي البحر الأبيض المتوسط”.

____________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن