لقاء بين وزير الخارجية اللبناني و نظيره العراقي لبحث رفع سمات الدخول بين البلدين

Whatsapp

التقى وزير الخارجيَّة اللبناني نظيره العراقي في بلغراد و اتفقا على تشكيل لجنة مُشتركة لغرض دراسة اتفاق على رفع سمات الدخول بين البلدين.

و في التفاصيل فقد التقى وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، يوم الاثنين المُوافق 2021/10/11، وزير الخارجيَّة والمغتربين اللبناني عبدالله بو حبيب، على هامش مُشاركتهما في اجتماع مجموعة دول حركة عدم الانحياز ،والاحتفال بالذكرى الـ60 لعقد المُؤتمر الأول للحركة، الذي يعقد حالياً في مدينة بلغراد في صربيا. وجرى خلال اللقاء استعراض أبرز التطورات الأمنيّة والسياسيّة في المنطقة، وأعرب وزير الخارجيَّة اللبنانيّ عن شكر وامتنان بلاده حكومةً وشعباً لمواقف العراق ومُساندته للبنان أمام التحديات التي يواجهها والمُساعدات التي قدمها العراق.
بدوره أشار وزير الخارجيَّة فؤاد حسين على أنَّ تقديم المُساعدة إلى الشقيقة لبنان وضعت ضمن أولويات الحكومة العراقيَّة، مُؤكداً استعداد العراق والتزامه بمُواصلة تقديم الدعم والمُساعدة لحين تجاوز لبنان للتحديات التي يمر بها.
كما ناقش الجانبان أهميّة التواصل بين الشعبين الشقيقين والعمل على رفع تاشيرات الدخول بين الشعبين، واتفقا على أهميّة تشكيل لجنة مُشتركة لغرض دراسة اتفاق رفع سمات الدخول للمواطنين من كلا البلدين، وزيادة حجم التبادل التجاري بينهما.

تابعنا على فيسبوك

 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن