وزير الخارجية الأميركي يعرب عن قلقه تجاه إطلاق النار على الحدود اللبنانية.

Whatsapp

أنتوني بلينكن

أعرب وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، اليوم السبت، خلال لقائه مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي في عمان، عن قلقه واهتمامه العميق بشأن تبادل إطلاق النار على طول الحدود الجنوبية للبنان مع “إسرائيل”.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية، مات ميلر، إن «بلينكن شكر رئيس الوزراء على قيادته في منع لبنان من الانجرار إلى حرب لا يريدها الشعب اللبناني، فضلا عن جهوده مع الشركاء الإقليميين لتحقيق سلام دائم ومستدام في المنطقة».

تابع ميلر: «ناقش بلينكن الجهود الأمريكية لتأمين المساعدة الإنسانية للمدنيين في غزة، وأشار إلى أن لبنان يحتاج إلى اختيار رئيس لقيادة البلاد خلال الأزمات الإقليمية والمحلية».

اجتمع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، صباح اليوم، مع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في عمان. وذلك بعدما وصل «بلينكن»، السبت، إلى الأردن لحضور القمة الدولية التي تجمعه بوزراء خارجية العديد من الدول العربية من بينها مصر، لمناقشة وقف إطلاق النار “الإسرائيلي” على قطاع غزة.

وكانت وزارة الخارجية الأردنية، الجمعة، أعلنت أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن سيجتمع مع وزراء خارجية السعودية والإمارات ومصر وقطر وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في قمة تعقد في عمان، اليوم السبت.

وأشارت وزارة الخارجية الأردنية إلى أن القمة ستركز على إنهاء القصف “الإسرائيلي” على غزة.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن