وزارة الخارجية الإيرانية تدين العدوان “الإسرائيلي” على قطاع غزة فجر اليوم.

Whatsapp

دانت وزارة الخارجية الإيرانية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فجراً والذي أسفر عن استشهاد 13 فلسطينياً بينهم 3 من قادة الجهاد الإسلامي.

وذكرت الخارجية في بيان إنّ “العدوان الصهيوني جاء عشية يوم النكبة كدليل على وحشية الكيان وضعفه أمام المقاومة البطلة للشباب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس”.

ولفتت الخارجية إلى أنّ “العدوان الإسرائيلي يهدف إلى حرف الرأي العام عن أوضاعه الداخلية المتزعزعة والمتأزمة بشدة”، مضيفة أنّ “التزام المجتمع الدولي الصمت وعدم تحركه حيال تشديد الكيان الصهيوني لاعتداءاته على الشعب الفلسطيني، هو أهمّ سبب لوقاحة الكيان العنصري ومواصلة جرائمه”.

كما أوضحت أنّ “موقف المجتمع الدولي من العدوان الصهيوني هو وصمة عار وخزي في تاريخ مدعي الدفاع عن حقوق الإنسان”.

هذا وشددت الخارجية الإيرانية على ضرورة اتخاذ إجراءات مباشرة رادعة ومؤثرة بالتنسيق بين الدول الاسلامية لوقف آلة القتل الإسرائيلية.

وفجر اليوم، استهدف الاحتلال الإسرائيلي عدّة مناطق في قطاع غزة، من ضمنها منازل لقادة في حركة الجهاد الإسلامي، ما أسفر عن استشهاد 13 فلسطينياً بينهم 3 من قادة الجهاد الإسلامي.

وعقب عملية الاغتيال، حمّلت حركة الجهاد الإسلامي العدو الإسرائيلي كامل المسؤولية عن المجزرة التي شنّها طيران الاحتلال، مشيرة إلى أنّ “المجزرة تجاوزت كل الحدود ومثلت خرقاً لوقف النار”.

وتحدثت الحركة في بيان إنّ “الرد الفلسطيني على هذه المجزرة البشعة لن يتأخر وسرايا القدس والمقاومة لن تتهاون أبداً أمام هذه الدماء الطاهرة”، مؤكّدة أنّ العدو لن يحقق أهدافه ومبتغاه من وراء هذه الجريمة النكراء فالمقاومة صفوفها موحدة ومواقفها ثابتة.

وفي هذا العدوان، شاركت حوالى 40 طائرة ومروحية ومسيّرة في الاغتيال والهجمات ضد قطاع غزة فجر اليوم، وفق الإعلام الاسرائيلي.

كما افادت القناة السابعة “الإسرائيلية” إلى أنّ ” “إسرائيل” أطلعت الولايات المتحدة الأميركية على العملية المخطط لها في غزة”، مضيفة أنّ رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو سيعقد اجتماعاً للكابينت اليوم عند الساعة السابعة مساءً.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن