وزارة الخارجية الأميركية تعلن عن وصول هوكشتاين إلى لبنان و”إسرائيل” لتوقيع اتفاق ترسيم الحدود البحرية.

Whatsapp

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، أنّ الوسيط الأميركي في عملية ترسيم الحدود البحرية الجنوبية آموس هوكشتاين يصل اليوم إلى “لبنان وإسرائيل، استعدادًا لتوقيع اتفاق ترسيم الحدود البحرية”.

ولفتت إلى أنّ هوكشتاين “سوف يجتمع في بيروت برئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي للتعبير عن امتنانه لكل منهم على روح التشاور والانفتاح التي ظهرت خلال المفاوضات، والتي تم وضع أسسها في اتفاق الاطار سنة 2020 بقيادة رئيس مجلس النواب نبيه بري”.

وأوضحت الخارجية أنّه “بعد ذلك سوف يزور هوكشتاين الناقورة لاتخاذ الخطوات النهائية لدخول اتفاق إسرائيل ولبنان حيز التنفيذ. وبعد ذلك سيقدم الجانبان إحداثيات بحرية إلى الأمم المتحدة بحضور الولايات المتحدة. وسيتوجه هوكشتاين بعد ذلك إلى إسرائيل حيث سيلتقي برئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد ويشكره وفريقه على دبلوماسيتهم المثابرة والمبنية على المبادئ من أجل التوصل إلى حل بشأن هذا الملف الحساس”.

وكان قد أعلن سابقًا الوسيط الأميركي سابقًا أنّ “التوقيع على اتفاق الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل سيجري يوم الخميس”، بحسب ما نقلت عنه هيئة البث الإسرائيلية “كان”.

وفي السياق، أفادت معلومات صحافية، بأنّ الوسيط الاميركي يصل الاربعاء الى لبنان على ان يسلم رئيس الجمهورية ميشال عون نص الاتفاق الرسمي لترسيم الحدود البحرية الجنوبية صباح الخميس في بعبدا، على أنّ يقرر رئيس الجمهورية من سيوفد إلى الناقورة خلال اليومين المقبلين”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن