لبنان | وئام وهاب : لن نسمح لأحد بأخذ الدروز نحو المشروع “الاسرائيلي”.

Whatsapp

وئام وهاب

قال رئيس حزب التوحيد العربي  الوزير السابق وئام وهاب إنه “لا يوجد اليوم مبادرات جدية، كما لا يوجد سعي جدي، بالتالي عدنا إلى نقطة الصفر”. وتابع، “المبادرة الفرنسية لم تنتهي بعد لكنها أصبحت في خواتيمها”.

وأشار الى أن “الرئيس بري نسّق الدعوة مع الفرنسيين، وكانت الدعوة مخرج للمبادرة الفرنسية وأيضًا مخرج للبنان”.

وأضاف بأنه “لدى القطري اهتمام بالملف اللبناني الذي لا يوجد على قائمة أولويات أحد وقطر جزء من استخراج النفط، ومن الآن حتى رأس السنة يمكن انتاج شيء”.

وكشف وهاب بأن “أبلغ الثنائي الشيعي الموفد القطري أن خيارهم الرئاسي وهو رئيس تيار المردة سليمان فرنجية”، وأضاف “المملكة رفضت بشكل كامل وصول سليمان فرنجية إلى سدة الرئاسة الأولى”.

وذكر وهاب “لبنان لم يصل يوماً إلى رئيس جمهورية بمعزل عن التدخل الخارجي ولبنان لا يملك آلية دستورية لحل المشكلات”، قائلاً “لبننة الاستحقاق لم تكن يوما واقعية بما خص رئاسة الجمهورية”.

ويرى وهاب أن “الأميركي يعرقل اليوم عودة العلاقات العربية مع سوريا”، وأضاف “الأميركي أخذ من لبنان ما يحتاجه على مستوى الترسيم البحري والحدود بالتالي لم يعد يهتم”.

وشدّد وهاب، على أنه “لن نسمح لأحد بأخذ الدروز نحو المشروع “الاسرائيلي”، وإذا قرر البعض الذهاب نحو الدويلة سوف نقاتلهم بغض النظر عن موقف الدولة السورية، وهذا الكلام لا يشمل الحراك في السويداء”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن