لبنان | وئام وهاب: لتهدأ الرؤوس الحامية ومصالح الدروز لا تحددها عصابات.

Whatsapp

اتخذ رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب موقفًا من تعليق الوزير السابق وليد جنبلاط على أحداث المحافظة السورية السويداء، إذ دعا حينها إلى  عدم التفرّد بالموقف الدرزي وأن هذا التفرد انتهى.. .

واعتبر وئام وهاب أن الدروز في السويداء لا يمثلوا موقف الطائفة بأكملها،  كما حمّل وهاب مسؤولية كبيرة لما يجري في السويداء للشيخ حكمت الهجري بقوله “ليس إذا انزل ألف شخص الى الساحة هذا هو الموقف، وأن أورط الدروز في معركة غير محسومة النتائج لأن هناك “كونغرس مان” تحدث مع أحدهم”.

مشيرًا الى أن “الشيخ الهجري كان لديه بعض المطالب وهو محق في بعضها وغير محق في بعضها الآخر، ولكن هذا لا يعني إذا لدي مطالب من السلطة آخذ الدروز الى مغامرة غير محسوبة وغير محسومة النتائج مع احترامي له ولبيته ولأخيه وهو يدرك أن هناك مشايخ كثر أعلى منه رتبة في لبنان وسوريا وفلسطين وقادة ونحن وراءهم عندما يجمعون على رأي”.

وأضاف وهاب “لتهدأ الرؤوس الحامية ومصالح الدروز لا تحددها عصابات كانو لسنوات يسرقون ويخطفون ويبتزون ومعروفون بالأسماء”، مشدداً على أن “السويداء ستبقى جزءًا لا يتجزأ من سوريا، وإذا دعت الحاجة لا بدّ من التقاء شيوخ الجبل وساسة لبنان الدروز عند المرجع الروحي الأعلى الشيخ أبو يوسف أمين الصايغ والبحث في مسألة السويداء”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن