هنية للمفتي دريان : لا للتوطين و لتحسين أوضاع الفلسطينيين في لبنان

Whatsapp

التقى رئيس المكتب السياسي لحركة حمــاس إسماعيل هنــية والوفد المرافق له، اليوم الأربعاء، في بيروت  مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى ، حيث تطرّق الطرفات إلى آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية خاصة بعد معركة سيف القدس الأخيرة.

و خلال اللقاء نوّه المفتي دريان بالصمود الوطني الشجاع الذي قدمه الشعب الفلسطيني خلال عمليات المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي، لافتاً إلى أن الانتصار الذي حققته المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة هو “انتصار رباني، على طريق التحرير الشامل لكامل التراب الفلسطيني.”

بدوره أكد رئيس الحركة أن انتصار المقاومة الفلسطينية في غزة في معركة سيف القدس هو انتصار للأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم، وهو محطة فارقة في تاريخ الصراع مع الكيان الصهيوني على مدار عقود من الزمن، لافتاً إلى أن ما قدمته المقاومة خلال هذه الجولة هو جزء بسيط مما أعدّته لمعركة التحرير القادمة.

و أشار هنية إلى أن معركة سيف القدس قضت على “صفقة القرن”، عندما خاضت المقاومة المعركة لأجل القدس، وتحت عنوان القدس. مشدّداً على أهمية هذه المعركة التي أعادت القضية الفلسطينية إلى صدارة الاهتمام العربي والعالمي وفضحت جرائم الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى جهوزية المقاومة للردّ على أي عدوان على ثوابت الشعب الفلسطيني.

كما أشاد هنية بالعلاقة الأخوية التي تربط الشعبين الفلسطيني واللبناني، و قدّر مواقف لبنان الداعمة للقضية الفلسطينية ، مؤكدًا على وقوف حركة حماس و الشعب الفلسطيني مع لبنان الشقيق.

و طالب رئيس الحركة بتحسين ظروف اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وتأمين حياة كريمة لهم حتى العودة إلى مدنهم وقراهم الأصلية في فلسطين، مؤكدًا تمسك الشعب الفلسطيني بحقّ العودة، ورفض التوطين والتهجير والوطن البديل.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن