إلى ديفيد برنياع: سيستمر.. هدية صغيرة لرئيس “الموساد الاسرائيلي”.

Whatsapp

ديفيد برنياعكشفت وسائل إعلامٍ عبريةٍ مساء الأربعاء، عن اختراق جهاز الحاسوب الخاص برئيس ما يُسمّى جهاز الموساد الصهيوني ديفيد برنياع.

وذكرت القناة 12 العبرية، أنّ “هاكر” إيرانيون اخترقوا حاسوب برنياع.

وأفاد موقع “واللا” العبري، بأنّ قناة تليجرام مجهولة المصدر، نشرت مقطع فيديو يتضمن وثائق شخصية لرئيس الموساد ديفيد برنياع وعائلته.

يذكر أنّ هذه الحادثة ليست جديدة، حيث أُعلن قبل أيام عن اختراق مواقع تابعة لعدّة وزارات في الحكومة الصهيونية، وتوقّفها عن العمل.

وتشير التقديرات الإسرائيلية إلى أن عملية القرصنة ونشر المواد الشخصية التي تتعلق بأسرة رئيس الموساد، تهدف إلى الانتقام وإحراج أجهزة الأمن الإسرائيلية، وذلك في أعقاب الكشف عن “تدمير إسرائيل مئات الطائرات المسيرة الإيرانية” بواسطة غارة عبر مسيرات هجومية انطلقت من العراق.

وكتب القراصنة الذين بثوا المعلومات التي تم الحصول عليها عبر اختراق هاتف زوجة رئيس الموساد، عبر قناة على موقع تلغرام أطلقوا عليها اسم “الأيادي المفتوحة – Open Hands”؛ وذلك في مقطع فيديو على أنه “هدية لبرنياع” بمناسبة عيد “المساخر” اليهودي.

ديفيد برنياع
لقطة مصورة من الفيديو المخترق لرئيس الموساد ديفيد برنياع

وقال المخترقون أن المعلومات الشخصية التي أوردها حول برنياع هي نتاج عملية مراقبة استخباراتية تعقبت برنياع من العام 2014؛ ونشرت Open Hands عدة نسخ من الفيديو مصحوبة بترجمات بالعبرية والعربية والإنجليزية.

ويُظهر الفيديو صورًا شخصية لبرنياع، وتذاكر طيران خاصة به، ووثائق ضريبية له ولأفراد أسرته، وصورة عبر الأقمار الاصطناعية لما يُزعم أنه منزله الخاص في مدينة تقع في وسط البلاد؛ ووعد المخترقون بنشر المزيد من المواد خلال الفترة المقبلة، على القناة التي تحظى بمتابعة بحو 156 شخصا وتم إنشاؤها مساء أمس، الثلاثاء.

رابط الفيديو 

ونفى مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية أن يكون هاتف برنياع الشخصي قد تعرض للاختراق.

ويوم الإثنين الماضي، تعرضت المواقع الحكومية الإسرائيلية لهجوم سيبراني واسع النطاق أدى إلى تعطيلها عن العمل لفترة من الزمن، بحسب ما أعلنت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني الإسرائيلي. وأكد مصدر أمني إسرائيلي أن هجوم الإثنين، مثل أكبر هجوم سيبراني تتعرض له إسرائيل على الإطلاق.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن