لبنان | وزير الداخلية: هانيبال القذافي يتلقى الرّعاية الصحية في المستشفى.

Whatsapp

صرّح وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي اليوم أن هانيبال القذافي نجل الرئيس الليبي السابق معمّر القذافي، يتلقى الرّعاية الطبية في المستشفى، بعد إضرابه عن الطعام قبل أسبوعين إحتجاجًا على توقيفه منذ عام 2015 من دون محاكمة.

وفي وقت سابق، قال وكيل القذافي المحامي بول رومانوس إنّه “يتابع وضع موكله الصحي من خلال تقرير يومي يضعه الطبيب المشرف”.

وكشف أن “حالته الصحّية تتدهور أساساً بسبب آلام شديدة في الحوض والعمود الفقري يعانيها منذ فترة طويلة. وقد اشتدّت آلامه مع الوقت نتيجة توقيفه منذ ثمانية أعوام وعدم تعرّضه لأشعّة الشمس والأجواء المناخية الطبيعية غير المتوافرة له  وبدأت أعراض التعب تظهر عليه من ملامح وجهه وتشنّج في العضلات وارتخاء جسدي لصعوبة الوقوف والجلوس”.

والجدير بالذكر أنه تم تويف هانيبال في لبنان بتهمة إخفاء معلومات عن مصير الإمام موسى الصدر ورفيقيه الشيخ محمد يعقوب والصحافي عباس بدر الدين والذين فُقد في ليبيا في عام 1978 في ملف التحقيق أمام قاضي التحقيق العدلي زاهر حمادة.

وقد أكد نجل الزعيم الليبي أنه ضحية للظلم وأنه مُتهم بتهمة لم يقترفها وأعلن الإضراب عن الطعام هذا الشهر، وقد أفادت مصادر قضائية بأن طبيبٌا تم تكليفه لمتابعة وضع هانيبال الصحي من قِبل النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن