نقابة مستوردي المواد الغذائية: تصنيف برنامج الغذاء العالمي بأن لبنان من البلدان ذات نقاط جوع ساخنة في غاية الخطورة.

Whatsapp

أصدرت نقابة مستوردي المواد الغذائية برئاسة هاني بحصلي بياناً اليوم عبّرت فيه عن” قلقها الشديد حول إحتلال لبنان مراتب متقدمة في التقارير الدولية الصادرة حول الجوع وتضخم أسعار الغذاء، كتقرير البنك الدولي الأخير الذي اعتبر ان أسعار الغذاء في لبنان من الأعلى في العالم”.

وأشارت إلى أن “تصنيف برنامج الغذاء العالمي لبنان من البلدان ذات نقاط جوع ساخنة، في غاية الخطورة وممكن أن يتطور سلباً في الفترة المقبلة في حال استمر الإنهيار الإقتصادي والفراغ في سدة الرئاسة والشلل الحكومي”.

واضافت: “لطالما حذرنا منذ النصف الثاني من العام 2021، من إهتزاز الأمن الغذائي للبنانيين وذلك لعدم تمكّنهم من الحصول على ما يحتاجونه من المواد الغذائية بسبب إنهيار قدراتهم الشرائية مع إنهيار العملة الوطنية”.

وتابعت النقابة “أما بالنسبة لتقرير البنك الدولي الذي يتحدث عن ان “أسعار الغذاء في لبنان من الأعلى في العالم”، فإن هذا الأمر يعود حصراً الى إنهيار العملة الوطنية”، محذرة من أن هذا الأمر مرشح للإزدياد أيضاً في حال لا سمح الله استمر البلد في هذا النفق المظلم.

وناشدت النقابة القوى السياسية مطالبةً إياها “بتحمل مسؤوليتها الوطنية وإنهاء هذا الوضع المزري الذي يعيشه الشعب البناني، وإزالة لبنان عن هذه اللوائح العالمية السوداء، ومعالجة الوضع المعيشي والحياتي بشكل جذري”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن