نقابة العاملين في الشركة اللبنانية LAT للنقل الجوي : هذا جرس إنذار أخير لجميع المعنيين.

Whatsapp

صدر عن نقابة العاملين والموظفين في الشركة اللبنانية للنقل الجوي LAT البيان الآتي:

“بعد الاجتماع الأخير، الذي عقد اليوم بين مجلس النقابة وإدارة الشركة اللبنانية للنقل الجويLAT ، والذي لمسنا فيه استمرارا لنهج المماطلة المستمر منذ أشهر من قبل إدارة الشركة في تطبيق مطالبنا المحقة، نصدر بياننا هذا ليكون بمثابة جرس إنذار أخير لجميع المعنيين داخل الشركة، قبل انتقالنا مرغمين بسبب المماطلة إلى مرحلة أخرى ومختلفة في مقاربة المواضيع كافة”.

وذكّرت النقابة في بيانها “إدارة الشركة للمرة الأخيرة، بضرورة الاستجابة إلى المطالب المحقة التي تم التداول بها معها أكثر من مرة”.

ومطالب النقابة هي:

“المساواة بين جميع الموظفين من حيث الحقوق، لا سيما الشهر الإضافي أي الشهر 13، التوقف عن التحايل على القانون، فتثبيت الموظفين يجب أن يتم بعد ثلاثة أشهر من بدء عملهم، وليس بعد ذلك، وأي إجراء غير ذلك يعتبر مخالفا للقوانين المرعية الإجراء.

العودة إلى دوام 12 ساعة عمل للدوام الليلي والذي كان معتمدا دائما في الشركة والتزام مدة العمل وفترات الراحة اليومية التي ينص عليها قانون العمل اللبناني، لا سيما المواد 31 على 35 ضمنا.

المساواة بين جميع الموظفين لناحية الترقيات والعلاوات، وغيرها من الإجراءات التحفيزية.

إطلاع النقابة على الأسس والمعايير التي تعتمدها إدارة الشركة في تحديد الرواتب والأجور، خصوصا أن هناك عددا لا بأس به من الموظفين الجدد حددت لهم رواتب شهرية توازي أو حتى في بعض الأحيان تفوق زملائهم القدامى في الشركة الذين يمارسون المهام نفسها من دون مراعاة سنوات الخدمة، وهذا يتعارض مع مبدأ المساواة التي يضمنها القانون”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن