نشرة الطقس الصادرة عن مصلحة الأرصاد الجوية ليوم الأحد 17-04-2022.

Whatsapp

نشرة الطقس الصادرة عن مصلحة الأرصاد الجوية ليوم الأحد 17-04-2022.

الحالة العامة:

طقس ربيعي معتدل يسيطر على الحوض الشرقيّ للمتوسّط حتى يوم الاحد حيث يتأثر لبنان برياح خماسينية مغبرة، حارة وجافة مصدرها شمال افريقيا مع درجات حرارة تتخطى معدلاتها مابين (٤ الى ٩ درجات ) مع اجواء سديمية واشتداد في سرعة الرياح ليل الاحد الى ما يقارب ٦٠ كلم/س، وصباح الاثنين الى يقارب ٧٥ كلم/س.

(معدل درجات الحرارة المعتادة لشهر نيسان على الساحل بين ١٥ و ٢٤ درجة)

▪︎ ملاحظة: تحذير من اندلاع الحرائق ووجود الغبار في الاجواء وسرعة ذوبان الثلوج ليومي الاحد والاثنين نتيجة الرياح الخماسينية.

■ الطقس المتوقع في لبنان:

الأحد: غائم جزئيا الى غائم بسحب متوسطة و مرتفعة مع بدء تأثير الرياح الخماسينية الجافة المحملة بالغبار، والتي تؤدي الى سوء في الرؤية والى ارتفاع ملحوظ وسريع بدرجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية بحدود ال٥ درجات، ومترافقة بانخفاض ملموس بنسبة الرطوبة. تشتد سرعة الرياح مساءً لتقارب ٦٥ كلم/س .

الإثنين: غائم بسحب مرتفعة ومتوسطة مع اجواء سديمية وارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة ونسبة رطوبة منخفضة نتيجة هيمنة الرياح الخماسينة بحيث تكون الحرارة فوق معدلاتها بحدود ال٩ درجات كما تشتد الرياح في فترة قبل الظهر للتجاوز ال٧٥ كلم/س خاصة جنوب البلاد، لذا نحذّر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.

الثلاثاء: غائم جزئياً واحتمال ظهور بعض الغبار في الاجواء خلال الفترة الصباحية، كما نلحظ انخفاض ملموس وحاد بدرجات الحرارة لتعود لمعدلاتها الموسمية، واحتمال تساقط امطار خفيفة متفرقة في الفترة المسائية خاصة شمال البلاد.

■ درجات الحرارة المتوقعة:

▪︎ صور ٢٠/٣١
▪︎ بيروت ١٨/٣٠
▪︎ طرابلس ١٥/٢٩
▪︎ بيصور ١٤/٢٩
▪︎ قرطبا ١٢/٢٨
▪︎ القرعون ١٠/٢٩
▪︎ زحلة ١٠/٣٠

الرياح: شماليّة إلى شماليّة شرقية ناشطة، سرعتها بين ١٥ و ٤٠ كلم/س.

الانقشاع: جيّد الى متوسّط أحيانًا.

الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٤٥ و ٧٥ %

حال البحر: مائج.

حرارة سطح الماء: ١٩°م.

الضغط الجوي: ١٠١٦.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن