نديم الجميل: بيان الجيش اللبناني غير مقبول وأقلّ ما يُقال عنه إنّه يستخفّ ويسخّف ما حصل في الكحالة.

Whatsapp

افاد عضو كتلة “نوّاب الكتائب” النّائب نديم الجميل، أنّ “بيان الجيش اللبناني غير مقبول، وأقلّ ما يُقال عنه إنّه يستخفّ ويسخّف ما حصل في الكحالة. فالبيان تناسى سهوةً أو عمدًا تسمية الجهة التي كانت تنقل الذّخائر ووجهتها”.

واكد، في تصريح عبر مواقع التّواصل الاجتماعي، على أنّ “الأهمّ، لم يوضح الجيش عمّا إذا أصبحت الحمولة في أحد المراكز العسكريّة التّابعة له، أم قام بتسليمها لأحد المراكز العسكريّة التّابعة للميليشيا”. وأشار إلى أنّ “على الجيش اللّبناني تحمّل مسؤوليّاته كاملةً أو التّخلّي عنها… لبنان ليس جاهزًا لتحمّل مرّة جديدة ثمن تخاذل الجيش”.

وكانت قد أعلنت قيادة الجيش- مديرية التوجيه، أنّ “بتاريخ 9/8/2023، لدى انقلاب شاحنة تحمل ذخائر على طريق عام الكحالة، حصل إشكال بين مرافقي الشّاحنة والأهالي، ما أدّى إلى سقوط قتيلين. وقد حضرت قوّة من الجيش إلى المكان وعملت على تطويق الإشكال، وتمّ نقل حمولة الشّاحنة إلى أحد المراكز العسكريّة؛ وبوشر التّحقيق بإشراف القضاء المختص”.

وذكرت في بيان، أنّ “بتاريخ 10/8/2023 عند السّاعة الرّابعة فجرًا، قامت القوّة برفع الشّاحنة وفتح الطّريق بالاتجاهين، فيما يواصل الجيش متابعة الوضع واتخاذ التّدابير الأمنيّة المناسبة”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن