نائب وزير الخارجية في صنعاء : أي اقتراب للقوات الأميركية من مياه اليمن الإقليمية قد يؤدي الى حرب طويلة الامد.

Whatsapp

أكّد نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء، حسين العزي، أنّ أي اقتراب للقوات الأميركية من مياه اليمن الإقليمية، “قد يعني بداية المعركة الأطول والأكثر كلفة في التاريخ البشري”.

وتحدث العزي، عبر حسابه في منصة “إكس”: “حرصاً على السلم والأمن الدوليين، وللحفاظ على سلامة الملاحة في البحر الأحمر، يتوجب على القوات الأميركية أن تبتعد عن مياهنا الإقليمية، لأنّ أي اقتراب (فقط مجرد اقتراب)، قد يعني بداية المعركة الأطول والأكثر كلفة في التاريخ البشري”.

أتى ذلك بعدما وصل أكثر من 3 آلاف بحّار أميركي إلى الشرق الأوسط في إطار خطة لتعزيز الوجود العسكري في المنطقة، حسبما أفاد الأسطول الخامس، أمس الاثنين.

وتابع الأسطول الأميركي، الذي يتخذ من البحرين مقراً، أنّ السفينة الهجومية البرمائية “يو أس أس باتان”، التي يمكن أن تحمل أكثر من 20 طائرة، وسفينة الإنزال “يو أس أس كارتر هول”، دخلتا البحر الأحمر بعد عبورهما البحر الأبيض المتوسط عبر قناة السويس.

وأمس، شدد الخبير في الشؤون العسكرية والسياسية عبد الغني الزبيدي للميادين، على أنّ الصواريخ الجديدة لدى القوات اليمنية جاهزة لضرب أهداف سواء في البحر أو الجزر اليمنية المحتلة.

وأضاف أنّ “ما يزعج الأميركي أن اليمن خرج من العباءة السعودية والأميركية التي كانت تسيطر عليه، واليوم هناك قيادة وإرادة يمنية”.

وكان عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن، محمد علي الحوثي، قد صرّح، في وقتٍ سابق، بأنّ “أميركا تعمل على أن تكون موجودة في البحر الأحمر بكثافة، لحماية السعودية”، مؤكّداً أنّ العدو “كلما كان موجوداً أكثر في ساحة أي معركة، فسيكون صيداً سهلاً لنا”.

واكد الحوثي على أنّ “أيّ تحرّك مدفوع من الخارج، سيواجه انقلاباً من الحاضنة اليمنية، وهذا ما سيحدث بما يخص الانفصال في الجنوب”.

يُذكر أنّ الأسطول الأميركي الخامس يعمل في الخليج والبحر الأحمر وخليج عمان والمحيط الهندي، بما في ذلك نقاط الاختناق الاستراتيجية الحرجة في مضيق هرمز وقناة السويس.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن