من المرجح أن يتسلم لبنان مذكرة التوقيف الدولية بحق رياض سلامة الأسبوع المقبل.

Whatsapp

رجحت أوساط في قصر العدل أن تتسلم النيابة العامة التمييزية مذكرة التوقيف الدولية التي أصدرتها قاضية التحقيق الفرنسية بحق حاكم مصرف لبنان إعتباراً من الاسبوع المقبل عن طريق الانتربول وعبر وزارة الخارجية.

كذلك، يرتقب أن تعمم الشرطة الجنائية الدولية (الانتربول) مذكرة القاضية بوروزي على جميع الدول المنضوية تحت لوائها وعددها 195 بلداً، وفي عدادها لبنان والدول العربية بما فيها دول الخليج العربي، ويعود لهذه الدول التنفيذ بعد تواصل الانتربول الدولي معها من خلال مكاتب مركزية وطنية تابعة له.

الى ذلك، أفادت معلومات “النهار” أنّ قاضي التحقيق الأول في بيروت شربل أبو سمرا ردّ الدفوع الشكلية المقدّمة من حاكم مصرف لبنان.

وكان سلامة طلب في المذكرة إخراج دعوى هيئة القضايا في وزارة العدل من الملف المدّعى فيه من النيابة العامة الاستئنافية في بيروت، لعدم الحصول على إذن من وزير المال يوسف الخليل لتقديم هذه الشكوى. ويشار إلى أن الخليل كان أعلن في كتاب إلى الهيئة أن لا علاقة لوزارته بهذا الإذن.

والجلسة التي كانت محدّدة اليوم، جرى خلالها تبليغ وكلاء الجهة المدّعى عليها قرار الدفوع الذي استند إلى كتاب وزير المال، والذي ترك لهيئة القضايا اتّخاذ ما تراه مناسباً.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن