منخفض جوي يضرب لبنان غدًا

Whatsapp

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدًا غائمًا جزئيًا مع رياح ناشطة بخاصة في المناطق الشمالية حيث تصل الى 70 كلم/س فترة بعد الظهر، وانخفاض اضافي في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل. يتشكّل الضباب على المرتفعات، ويتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق في المناطق الشمالية اعتبارًا من بعد الظهر حيث يصبح الطقس غائمًا.

 

وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: طقس معتدل يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، يتحول إلى متقلب ابتداءً من بعد ظهر يوم غد الثلاثاء بسبب تأثير منخفض جوي متمركز فوق تركيا حيث تتساقط بعض الأمطار الخفيفة المتفرقة أحيانًا حتى الخميس، حيث يعود إلى الاستقرار وتعود درجات الحرارة للارتفاع نهاية الأسبوع.

معدل درجات الحرارة لشهر أيلول على الساحل بين 24 و32 درجة.

طقس

– الطقس المتوقع في لبنان:

الاثنين: قليل الغيوم إلى غائم جزئيًا مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية، ترتفع نسبة الرطوبة ويتكون الضباب على المرتفعات كما تنشط الرياح أحيانًا.

الثلاثاء: غائم جزئيًا مع رياح ناشطة بخاصة في المناطق الشمالية حيث تصل الى 70 كلم/س فترة بعد الظهر، وانخفاض اضافي في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل . يتشكّل الضباب على المرتفعات، ويتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق في المناطق الشمالية اعتبارًا من بعد الظهر حيث يصبح الطقس غائمًا.

الأربعاء: غائم جزئيًا الى غائم أحيانًا مع رياح ناشطة واستمرار الانخفاض في درجات الحرارة، يتشكّل الضباب على المرتفعات ويتوقع تساقط امطار خفيفة متفرقة أحيانًا.

الخميس: غائم جزئيًا دون تعديل يذكر في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات، مع احتمال تساقط الرذاذ في المناطق الشمالية خلال الفترة الصباحية، يتحول خلال النهار إلى قليل الغيوم.

– الحرارة على الساحل من 20 إلى 30 درجة، فوق الجبال من 14 إلى 25 درجة، في الداخل من 15 إلى 34 درجة.

– الرياح السطحية: جنوبية غربية نهارًا، جنوبية شرقية ليلًا، سرعتها بين 15و 35 كم/س.

– الانقشاع: جيّد على الساحل، متوسّط إلى سيء أحيانًا على المرتفعات بدءًا من بعد الظهر بسب تشكّل الضباب.

– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و 85% .

– حال البحر: متوسط ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 29 درجة.

– الضغط الجوي: 757 ملم زئبق.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن