مناورة عسكرية سعودية_أميركية مشتركة في البحر الأحمر

Whatsapp

تجري القوات البحرية السعودية ونظيرتها الأمريكية مناورة عسكرية مشتركة في البحر الأحمر حيث ستركز هذه المناورة على “التكتيكات المشتركة وقابلية التشغيل البيني والعمليات اللوجستية مع القوات المسلحة السعودية”، وفق ما أعلنته القوات المركزية الأمريكية مساء الإثنين عبر حسابها بتويتر.

و تأتي هذه المناورة بعد بيان الخارجية الأمريكية اكّدت فيه، أنها وافقت على صفقة بيع محتملة لـ 300 صاروخ باتريوت إلى السعودية بهدف “تحسين قدرة السعودية على مواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية من خلال تجديد مخزونها المتناقص من صواريخ باتريوت GEM-T”.

و في هذا الإطار ، وصلت قوات من البحرية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إلى ميناء مدينة ينبع على ساحل البحر الأحمر، للمشاركة مع نظيرتها السعودية، في مناورة “الغضب العارم 22”.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية، أن “الوصول يأتي استعدادًا للمشاركة في مناورات تمرين (الغضب العارم 22) الثنائي الذي تستضيفه المملكة في منطقة عمليات التمرين في محافظتي ينبع والخرج (غرب)”.

وتابعت: “يتضمن التمرين الذي ينطلق منتصف الأسبوع الجاري ويمتد لعدة أيام، العديد من الفرضيات والتدريبات بين القوات السعودية والأمريكية”.

وأوضحت أن “هذا التمرين يأتي تعزيزًا للشراكة بين القوات السعودية ونظيرتها الأمريكية فـي تنفيذ الخطط الثنائية”.

مناورة

 

 

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن