مع تصاعد موجة السرقات متاجر في لندن تغلق ثلاجات الأجبان والألبان واللّحوم.

Whatsapp

أقدم أحد المتاجر في العاصمة البريطانية لندن على إغلاق أقسام الأجبان والألبان، ولحم الخنزير المقدد والنقانق والأضلاع في الثلاجات، وذلك لمنع سرقتها، مع تصاعد موجة من النهب عاشتها المملكة المتحدة مع أزمة تكلفة معيشة خانقة، بحسب ما قالت صحيفة The Daily Mail البريطانية الأحد 15 يناير/كانون الثاني 2023.

بحسب صور شاركها مغردون على مواقع التواصل، فقد قام أحد متاجر Tesco وسط لندن بإغلاق قسم اللحوم المبردة، كما وضع يافطة مكتوباً عليها: “لحماية المخزون، تم إغلاق هذا الباب. الرجاء طلب المساعدة من أحد أعضاء فريق العمل”.

كما تضع متاجر Tesco حماية أمنية على بعض العناصر ذات القيمة الأعلى في المتاجر الفردية، ولكنها ليست سياسة عامة، بحسب الصحيفة البريطانية.

فيما تكثف المحلات الأخرى الإجراءات الأمنية، حيث تم العثور على علامات حماية على عناصر تشمل الحليب والجبن والبيض.

وغالباً ما تُستخدم العلامات الأمنية على العناصر باهظة الثمن أو الخطرة في محلات السوبر ماركت، بما في ذلك الكحول وشفرات الحلاقة وحتى العطور.

لا يمكن إزالة العلامات إلا من قبل مساعد المبيعات بمجرد أن يدفع الشخص ثمنه، وأخذ شخص ما عنصراً تم وضع علامة أمان عليه من المتجر دون أن يدفع، فسيصدر إنذار.

وارتفع معدل السرقة من المتاجر بنسبة 18%، وفقاً لمكتب الإحصاء الوطني.

و سجل تضخم أسعار البقالة مستوى قياسياً بلغ 14.7%، مما أضاف 682 جنيهاً إسترلينياً إضافياً إلى متوسط فاتورة التسوق السنوية.

وكشف مكتب الإحصاءات الوطنية أيضاً أن الأسر تدفع الآن 90% أكثر للغاز والكهرباء وأنواع الوقود الأخرى.

 

المصدر: عربي بوست

 

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

 

 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن