مطالبة برلمانية “إسرائيلية” بتصنيف “أنصار الله” كمنظمة إرهابية.

Whatsapp

اقترح عضو الكنيست الإسرائيلي تسفي هاوزر على حكومة بلاده تصنيف أنصار الله كمنظمة إرهابية.

تسفي هاوزر

ووفق صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، حذر هاوزر في رسالة بعث بها إلى رئيس الوزراء نفتالي بينيت ووزيري؛ الدفاع بيني غانتس والخارجية يائير لابيد، من تزايد القدرات العسكرية للمليشيات الحوثية التي ترعاها إيران بشكل مطرد على مدار العقد الماضي.

 وجاءت الرسالة عقب هجمات صاروخية وبالمُسيرات شنتها جماعة “أنصار الله” على مواقع بدولة الإمارات.

وقال هاوزر إن “الحوثيين لديهم أيديولوجية معادية لإسرائيل والغرب، ويروجون لشعار (الموت لأمريكا، والموت لإسرائيل، لعنة على اليهود)”، لافتا إلى أن هذا شعار إيراني في الأصل.

وحذر من أن “رغبتهم هي ضرب إسرائيل، كما أثبتت ذراع طهران الطويلة. إيران تقف وراء المنظمة (الحوثي) وتساعدها اقتصاديا وعسكريا، وتزودها بالسلاح وتدرب عناصرها.”

وأشار هاوز إلى أن الحوثيين لديهم أسلحة متطورة، كصواريخ كروز والطائرات دون طيار الإيرانية، وأسطول لجمع المعلومات الاستخباراتية، والقدرة على ضرب أهداف في البحر.

وتابع في رسالته إن “الأيديولوجية المدمرة والقدرات العملياتية والعلاقة مع إيران، إلى جانب أعمال أخرى تستهدف تقويض الاستقرار الإقليمي وإلحاق الضرر بالتجارة في بحر العرب والبحر الأحمر، دفعت إدارة (دونالد) ترامب (الرئيس الأمريكي السابق) لإعلان المنظمة إرهابية.”

وبالنسبة لعضو الكنيست، فإن “إسرائيل التي تريد أن تكون رأس حربة في الحرب على الإرهاب بالشرق الأوسط، يجب أن تدفع فورًا نحو إعلان الحوثيين منظمة إرهابية، وهو ما قد يدفع الدول وآخرين لإصدار إعلان مماثل”.

وشدد على ضرورة أن تحاول إسرائيل إقناع الولايات المتحدة والحلفاء الآخرين بالانضمام إليها في تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية، من أجل إحباط الحرب بالوكالة التي تشنها إيران.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن