مستشار وزير الصحة: الواقع الاستشفائي في لبنان مرير

Whatsapp

توقع مستشار وزير الصحة الدكتور محمد حيدر “ارتفاع الإصابات بـ”كورونا” في لبنان مع بدء انتشار متحوّر “أوميكرون””، داعيا إلى “التزام الإجراءات والحدّ من التجمعات، لا سيما في الأماكن المغلقة”.

 

وذكر حيدر في حديث إذاعي أن “40 بالمئة من مصابي “كورونا” لا تظهر عليهم عوارض المرض، وهم ينقلون الفيروس إلى غيرهم، لذلك نحن ندعو إلى التشدّد في الإجراءات”، موضا أن “الأبحاث أثبتت أن تلقي الجرعة المعزّزة من اللقاح المُضاد لـ”كورونا” خفّضت نسبة الإصابة والدخول إلى المستشفيات”.

 

وأشار إلى أن “لقاح “سبوتنيك لايت” سيصبح متاحاً في لبنان، وهو يُستخدم كجرعة واحدة أو جرعة معزّزة”.

ووصف حيدر الواقع الاستشفائي في لبنان حاليا بـ” المرير”، وقال إن ذلك “بفعل العاملين الإقتصادي والبشري، لا سيما بعد مغادرة الكادر الطبي الذي اكتسب خبرة في ملف “كورونا””.

وأكد أننا “نسعى إلى التعاون مع الوزارات المعنية لتسيير أمور البلد والمواطنين حتى الآن، ولكن الوضع الوبائي هو الذي سيحدّد سياسة المرحلة المقبلة، لا سيما إذا تفاقمت أرقام الـ”كورونا” خلال الأسابيع المقبلة”.

 

ولفت حيدر إلى أن “صعوبة توفير مادة الأوكسيجين للمستشفيات مرتبطة بكلفتها وصيانتها فيما انقطاع الكهرباء يعيق الاستفادة من الأوكسجين المنزلي لعلاج مرضى “كورونا”، ما يفرض إعادة نقلهم إلى المستشفيات”.

 

المصدر:إذاعة “النور”

تابعنا على فيسبوك 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن