مساهمة بقيمة 4,4 مليون دولار من كوريا الجنوبية للبنان.

Whatsapp

أشارت سفارة جمهورية كوريا (كوريا الجنوبية) في بيان، الى أن حكومة بلادها “أعلنت عن قرارها بالمساهمة بحوالى 4,4 مليون دولار في لبنان للعام 2023. وتهدف هذه المساعدات إلى دعم اللبنانيين الأكثر ضعفاً واللاجئين، فضلاً عن بناء القدرات للمؤسسات والمجتمعات المحلية اللبنانية”.

وأشار البيان الى أن “هذا الدعم سيشمل: المساعدات الطبية والغذائية، تمكين سبل العيش، الطاقة المتجددة، إدارة النفايات الصلبة، إنارة الشوارع، إزالة الألغام وبناء القدرات”.

وتحدث السفير الكوري في لبنان إيل بارك: “بعد ثلاث سنوات من الأزمة غير المسبوقة، يعيش المواطنون اللبنانيون الأكثر ضعفاً في فقر لم يعد بإمكانهم تغطية احتياجاتهم الأساسية. بصفتي كوريا، أعلم مدى أهمية العمل معا كمجتمع وإظهار التضامن مع أولئك الذين يعانون. نحن نُقدّم نفس التضامن وروح التعاطف لأولئك الذين يعانون في لبنان”.

وذكر بارك بـ”الدعم المالي بقيمة 50،000 دولار الذي قدّمته الحكومة اللبنانية إلى كوريا خلال الحرب الكورية لحماية الحرية والديمقراطية في البلاد”.

وأوضح البيان أن “هذه المساهمة تأتي إضافة إلى الجهود التي تبذلها كوريا لدعم السلام والاستقرار في جنوب لبنان من خلال قوات الكتيبة الكورية التابعة لليونيفيل، والتي تعمل أيضاً على زيادة قدرات المؤسسات والمجتمعات المحلية”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن