مجموعة السبع تصدر بياناً يدعو لوقف برنامج إيران النووي.. وكنعاني يرد: “برامج إيران الصاروخية والدفاعية ليست قابلة للتفاوض”!

Whatsapp

السبعأدان المتحدث بأسم وزارة خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية ناصر كنعاني، بيان قمة مجموعة السبع الصناعية ، مؤكدا انه لا يمكن التفاوض بشأن برامج ايران الصاروخية والدفاعية.

وفي تصريح أدلى به مساء اليوم الثلاثاء، رد كنعاني على بيان قمة مجموعة السبع في ألمانيا، وقال: “ندين بشدة أجزاء من البيان الختامي لزعماء مجموعة السبع ضد الجمهورية  الإسلامية الايرانية”.

وكانت مجموعة السبع الصناعية قد وجهت في بيانها الختامي اتهامات واهية لا اساس لها من الصحة حول بنرامج الصواريخ الباليستية وحقوق الانسان والبرنامج النووي الايراني.

واعتبر المتحدث بأسم الخارجية الايرانية، البيان بانه لا أساس له من الصحة ومن جانب واحد وغير عادل بما يتماشى مع الممارسات الخاطئة للدول التي اصدرت البيان الختام، وقال:” هذا البيان يؤكد الإصرار غير المجدي على السياسات الفاشلة التي لعبت دورًا رئيسيًا في زعزعة تنفيذ الاتفاق النووي، والتحضير للنزاع في رفع الحظر، وايجاد حالة من انعدام الأمن ومنع الترتيبات الأمنية الداخلية في منطقة الخليج الفارسي”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة  نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:  

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن