ما حقيقة إيقاف تركيا منح إقامات سياحية للبنانيين؟

Whatsapp

تحت عنوان “ تركيا اتخذت قرارا بإيقاف تجديد الإقامات السياحية للبنانيين” نشرت بعض المواقع الإلكترونية وبعض الصفحات والحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، أخبارا وإشاعات أثارت بلبلة خلال ساعات النهار، إلا أن مسؤولاً تركياً وضّح حقيقة هذه الإشاعات في تصريح لوكالة الأنباء التركيةزمساء اليوم الإثنين.

و أكد مساعد المدير العام لدائرة الهجرة والجوازات في تركيا “غوغتشاه أوك”، أن الأخبار المتداولة في بعض الأوساط حول أن “ تركيا اتخذت قرارا بإيقاف تجديد الإقامات السياحية للبنانيين… هي أنباء و أخبار غير صحيحة ولا أساس لها”، مؤكدا أن “دائرة الهجرة والجوازات في تركيا لم تغير أيا من قراراتها المتعلقة بمنح الإقامات السياحية وخاصة للبنانيين”.

تركيا

وتابع “غوغتشاه أوك” أن “دائرة الهجرة والجوازات في تركيا تمنح أي أجني عامة، وخاصة أي لبناني، الإقامة السياحية طالما أنه يطبق القانون ويؤمّن الأوراق المطلوبة خلال تقديمه طلب الحصول على الإقامة”.

وشدد مساعد المدير العام لدائرة الهجرة والجوازات في تركيا على “ضرورة عدم الالتفات للإشاعات والأخبار المغلوطة التي ينشرها البعض بين الفينة والأخرى حول قضية إقامات الأجانب في تركيا”، داعيا لـ”أخذ الأخبار الصحيحة في ما يتعلق بهذا الموضوع، من دائرة الهجرة والجوازات في تركيا ومسؤوليها حصرا”.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن