ما الذي يحمله هوكشتاين إلى لبنان؟

Whatsapp

بات مؤكدًا أنّ الوسيط الأميركي في ملف ترسيم الحدود البحرية بين لبنان و”إسرائيل” آموس هوكشتاين سيصل إلى بيروت بعد غد الخميس، وفق ما نقلت وكالة “سبوتنيك” عن مصدر رسمي لبناني. على أن السؤال الذي يطرح نفسه في هذا السياق، هو: هل أن زيارة الوسيط الأميركي المرتقبة حاسمة تضع ملف الترسيم على سكة الاتفاق النهائي؟ أم أن هذه الزيارة ستدرج إلى جانب الزيارات البروتوكولية التي لم توصل إلى أي نتيجة؟

ولفتت مصادر معنيّة بملف الترسيم إلى “أننا لسنا على علم بما في جعبة هوكشتيان، فقد وعدنا في آخر اجتماع بأنه سيأتي بالجواب “الإسرائيلي” على الطرح اللبناني الموحد، بالتمسّك بحدودنا البحرية الكاملة وحقوقنا الكاملة وغير المنقوصة بثرواننا البحرية. وبالتأكيد أنّ الجديد الذي ننتظره هو الاستجابة لطرح لبنان، ودون ذلك سيبقى الملف مكانه”.

وعما إذا كانت ثمة إشارات إيجابية حول قرب توقيع الاتفاق قالت المصادر: سمعنا أن هوكشتاين آت، ولكن لا نعرف ما سيأتي به. كما لم نلمس أبدًا أي إشارة إلى إيجابية تضع هذا الملف على سكة الاتفاق على الترسيم بالشكل الذي يؤكد حق لبنان بحدوده كاملة ومياهه كلها. وفي الخلاصة، لن نستبق الأمور، فنحن لسنا متفائلين وأيضًا لسنا متشائمين، سننتظر ما سيأتي به هوكشتاين، وعلى أساسه سنبني على الشيء ما تقتضيه مصلحة لبنان.

المصدر: الجمهورية

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن