بعد هجومه المتكرر عليها ..القاضية عون ترد على مارسيل غانم وتتحرك لمحاسبته.

Whatsapp

مارسيل غانماشتعلت عصر اليوم الأربعاء، معركة حامية بين الإعلامي مارسيل غانم والقاضية غادة عون التي أصدرت بياناً متمنية على مجلس القضاء الأعلى اتخاذ موقف إزاء “تهجم” غانم عليها في مقدمة برنامجه في قناة “أم تي في”، لتشتعل مواقع التواصل بعدها بالتضامن مع غانم.

وأصدرت النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان، القاضية غادة عون، بياناً جاء فيه:
“يطالعنا الإعلامي مارسيل غانم وبصورة شبة دورية في برنامجه صار الوقت، بمقدمة يقوم فيها وبشكل غير مسبوق، بالتهجم علي، وذنبي الوحيد، وهو ما يغيظ السيد غانم أو بالأحرى يغيظ “أسياده”، بحسب تعبيره أني امارس كل صلاحياتي في التحقيق والادعاء ولا أتوانى عن القيام بواجبي المهني في فتح أي ملف أجد فيه أدلة كافية للادعاء باسم المجتمع”.
وأضافت عون: “أتمنى على مجلس القضاء الأعلى اتخاذ موقف واضح بهذا الخصوص، إزاء هذا الاستهداف غير المبرر والمؤذي، ليس فقط لشخصي، إنما للجسم القضائي بأكمله، لترهيب كل قاضٍ يحاول فتح أي ملف لا يعجب هذا السياسي أو هذا الإعلامي أو ذاك، خاصة وأن شعبنا يمر في أقسى ظروف اقتصادية توجب على القضاء التدخل لحماية هذا الشعب المسلوب والمظلوم. وأحتفظ بالطبع بكافة حقوقي في الادعاء على الإعلامي المذكور”.
واشتعلت مواقع التواصل تحت هاشتاغ #مارسيل_غانم بعبارات التضامن مع مارسيل غانم، واعتبره كثر من الأحرار القلائل الباقين في البلد، وأن حرية التعبير والإعلام ليس فوقها أحد، مهما كان منصبه.
كذلك ظهرت أيضاً أصوات تعاود نقد غانم باعتباره مدافعاً عن حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، أو “لشبكة علاقاته” مع العديد من السياسيين ومع أركان أساسية في السلطة.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن