لغز عدم تحلل جثمان الفنان علاء ولي الدين يُكشف بعد وفاته ب ١٩ عاماً!

Whatsapp

تصدر اسم الفنان المصري الراحل علاء ولي الدين، التريند، خلال الساعات الماضية، بعدما كشف شقيقه “معتز” عدم تحلل جثمانه رغم مرور ١٩ عاماٍ على وفاته.

وقال معتز ولي الدين لمواقع صحفية مصرية، انه اكتشف خلال شروعه في نقل جثمان شقيقه الفنان من مقابر مدينة نصر إلى مقابر العائلة بمنطقة السيدة عائشة بسبب مشكلة متعلقة بالمقابر، أن الجثمان لم يتحلل رغم وجوده في التربة منذ ١٩ عاما.

معتز ولي الدين

وعلق معتز ولي الدين على الموضوع بقوله: “الموضوع ده روحانيات شوية، وخاص شوية بالعائلة، وأنا قولتلهم مبحبش أتكلم في تفاصيل العائلة الخاصة”.

وتتشابه قصة الفنان الراحل علاء ولي الدين مع الفنان عبدالحليم حافظ الذي تردد أن جثته لم تتحلل.

وبعدما أثار خبر عدم تحلل جثة الراحل موجة من الجدل الكبير في مصر، حسم الدكتور أيمن فودة رئيس مصلحة الطب الشرعي المصري الأسبق الجدل وقال في تصريحات صحفية إن كل الجثث تتحلل ولا صحة للحديث حول عدم تحلل جثة مقارنة بأخرى، مشيرا إلى أن التعفن يحدث لأي جثة بعد الوفاة بمدة تتراوح ما بين ٣٦ و ٧٢ ساعة، في حين يحدث التحلل الكلي للجثة بعد مرور ٦ أشهر حيث تختفي الجثة ولا يظهر منها سوى العظم.

وأكد كبير الأطباء الشرعيين الأسبق، أن هناك حالتين فقط قد لا يحدث فيهما التحلل للجثمان، الأولى إذا تم دفن الجثة في الصحراء، وهو أمر مشروط أن تصل درجة حرارة المنطقة المدفون بها الجثة عند 60 درجة مئوية، وهي درجة حرارة غير مناسبة لتحلل البكتريا النافعة.

وأشار فودة إلى أن الحالة الثانية إذا تم غمر الجثة في المياه سواء في البحر أو النيل، حيث تتفاعل المياه مع الدهون الموجودة في الجسم مما يجعلها أشبه بالصابون ويصعب تحللها.

وكان قد اشترى الفنان الراحل علاء ولي الدين، المدفن الخاص به في مدينة نصر، قبل رحيله بأشهر قليلة، كما أوصى الفنان علاء مرسي أثناء سفره لتأدية العمرة أن يُحضر له مسك أحمر وسلمه لشقيقه الأصغر وطلب منه أن يُغسله به في حالة وفاته، قائلا: “خلي الحاجات دي معاك، ولما أموت غسلوني بيها”.

يذكر أن آخر أفلام علاء ولي الدين التي عُرضت في السينما كان “ابن عز”، بالرغم من أن آخر فيلم قام بتصويره ولم يكتمل نتيجة لوفاته هو فيلم “عربي تعريفه” لحازم الحديدي، حيث فارق الحياة أثناء التصوير يوم 11 فبراير 2003، إثر إصابته بغيبوبة سكر وارتفاع في ضغط الدم.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن