لبنان يهزم السعودية في تصفيات كأس العالم لكرة السلة.

Whatsapp

لبنان

حسم منتخب لبنان صدارة المجموعة الثالثة من الدور الأول من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى مونديال كرة السلة الذي تستضيفه اليابان والفيليبين واندونيسيا في الفترة من 25 آب – أغسطس إلى 10 ايلول – سبتمبر 2023.

واستضاف منتخب لبنان، المصنف 54 عالمياً والتاسع قارياً، على ملعب “مجمّع نهاد نوفل” في ذوق مكايل منتخب السعودية، المصنف 80 عالمياً و13 قارياً، وكرر الفوز عليه بنتيجة (90-60)، بعد أن هزمه ذهاباً على أرضه في المملكة بنتيجة (81-68).

بدأ الضيوف اللقاء بشكل جيد، وتقدموا، قبل أن يتكافأ الآداء، ثم يحسم وائل عرقجي الربع الأول بتقدم لبنانيّ (20-19)، لينجح الأسلوب الدفاعي اللبناني في إقفال الملعب تماماً، ويرفع الفرق إلى 12 نقطة، قبل أن يعيد العرقجي الكرّة ويُسجّل ثلاثية هذه المرة منهياً الربع الثاني والشوط الأول (45-31).

ومع الدفاع في كل الملعب، وإقفال المنطقة، واصل المنتخب اللبناني تفوقه، وأنهى الربع الثالث بفرق 18 نقطة (64-46)، ثم تهاطلت الثلاثيات، وتكاثرت الأخطاء السعودية، وارتفع الفرق تدريجياً ووصل إلى 27 نقطة قبل 3.17 دقيقة، ثم انتهى اللقاء بفوز لبناني عريض (90-60).

وتوزعت النقاط اللبنانية على جوناثان ارليدج (19) وائل عرقجي (13) وكريم عز الدين (10) وايلي شمعون (9) وعلي حيدر (8) وسيرجيو الدرويش (7) ويوسف خياط (6) وعلي منصور (6) وهايك قيومجيان (5) وكريم زينون (5) وعلي مزهر (2).

وتصدر منتخب لبنان، المجموعة الثالثة برصيد احدى عشرة نقطة، متقدماً بنقطة على منتخب الأردن (10) الذي فاز على إندونيسيا (77-52)، الأخيرة في المجموعة برصيد ست نقاط، فيما ارتفع رصيد السعودية الى تسع نقاط، وتأهلت مع لبنان والاردن الى الدور الثاني، حاملين معهم نقاطهم.

ومع التأهل، يواجه لبنان في الدور الثاني كل من نيوزيلندا والفيليبين والهند (ذهاباً واياباً) في “النافذة الرابعة” (آب – أغسطس 2022) و”النافذة الخامسة” (تشرين الثاني – نوفمبر 2022) و”النافذة السادسة” والأخيرة (شباط – 2023) لتحديد المنتخبات التي ستتأهل للمونديال عن القارتين الآسيوية والأوقيانية.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة  نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:  

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن