وزير الطاقة: أدعو الشركات الصّينيّة للاستثمار في لبنان.

Whatsapp

يشارك وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال، الدكتور وليد فيّاض، كمتحدث رئيسي في الندوة المخصصة لبحث التعاون الدولي في مجال الطاقات الجديدة، وذلك ضمن فعاليات المنتدى الدولي الرابع عشر للاستثمار والبناء في البنى التحتية، الذي يعقد في ماكاو-الصين.

في بداية كلمته، قدّم الوزير فياض الشكر للجانب الصيني على الدعوة الكريمة وتنظيم المؤتمر، بحضور جمهور رسمي دولي يضم نائب رئيس وزراء منغوليا ووزير المياه الموريتاني ورئيس سلطة المياه في باكستان ورؤساء مؤسسات استثمارية عدة.

وتابع فياض بتقديم نظرة عامة على قطاع الطاقة في لبنان واستعرض التحديات التي يواجهها، مشيرًا إلى الإجراءات التي اتخذتها وزارته لتحقيق التوازن المالي في مؤسسة كهرباء لبنان، بما في ذلك رفع التعرفة وتحسين الأداء في قطاع الطاقة المتجددة، الذي شهد تطورًا سريعًا وملحوظًا في السنوات الأخيرة.

كما تناول فياض موضوع النفط والغاز في لبنان، حيث أشار إلى الفرص الاستثمارية المتاحة حاليًا، خاصة بعد انتهاء عملية ترسيم الحدود البحرية جنوبًا واقتراب موعد بدء عمليات الحفر الاستكشافية في شهر أيلول المقبل.

وختم قائلاً: أدعو الشركات الصينية الكبرى للاستثمار في لبنان،في قطاع الطاقة المتجددة حيث بدأت بوادر هذا التعاون مع توقيع مذكرة التفاهم أمس مع أكبر مؤسسات العالم في هذا المجال أي Power China، و في مجال النفط والغاز حيث الفرص الاستثمارية متوافرة من خلال المشاركة في دورة التراخيص الثانية.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن