لبنان | وزير الصحة: إقفال البلد قيد الدرس

Whatsapp

أبيض
فراس الأبيض

أشار وزير الصحة فراس الأبيض إلى أن “صفة المتحور الجديد أنه سريع الانتقال وينتقل بقدر دلتا على مرتين ونصف أو 3 وهو لا يحترم أحيانًا المناعة السابقة ولكن الجيد بالموضوع أن الإصابة تكون طفيفة أو يمكن الا يعرف المصاب بإصابته أحيانًا وخاصة لمن تلقوا اللقاح”.

وقال في حديث لـ “صوت كل لبنان”: “لم أندم أبدًا على مشاركتي في الحكومة ومنذ البداية كان واضحًا أن العبء سيكون كبيرًا جدًا وصعبًا وأعتبر أنني أكثر إصرارًا على إيجاد الحلول”.

وحول إقفال البلد، أعلن أن “موضوع الإقفال قرار كبير جدًا والسؤال الأول حوله هو المدّة أي هل نقفل لـ 5 أيام أو لشهر وأكثر ووضعنا في لبنان نفسيًا “لا تهزّو واقف على شوار” وحاولنا منذ بداية الشهر تضييق الخناق على التجول من دون حماية”.

وتابع: “أقفلنا الكثير من الأمور على غير الملقحين والهدف كان حد الاختلاطات قدر المستطاع وزيادة نسبة الملقحين وتمكنا من الوصول إلى ارقام ممتازة”.

وكشف الوزير أن “موضوع إقفال البلد قيد الدرس ولكن ندرسه بطريقة متمهلة وبحسب الأرقام وهدفنا هو عدم الوصول إلى هذه المرحلة ولكن إذا تسارع الموضوع فنحن مستعدون لاتخاذ أي قرار وإقفال المدارس هو قرار كارثي وجهودنا كلها منصبة على العمل لعدم الوصول إلى الإقفال”.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن