لبنان | وزير الصحة: مستحقات المستشفيات ستُدفع قريبًا

Whatsapp

عقد وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض اجتماعًا مع مديري المستشفيات الحكومية، بهدف الاطلاع على أوضاعها، والبحث في المشاريع التي تقوم بها وزارة الصحة فيها.

وشدد الأبيض على أن مستحقات المستشفيات الحكومية ستدفع خلال الاسابيع القليلة المقبلة، مؤكدًا ضرورة دفع مستحقات العاملين في المستشفيات الحكومية وتنفيذ البند المتعلق بزيادة رواتبهم الوارد في قانون الموازنة العامة.

وتطرق اللقاء لجهود وزارة الصحة لتأمين أدوية السرطان للمرضى في هذه المستشفيات، والمشاريع الهادفة لدعم وتوسيع اقسام علاج الأمراض السرطانية فيها.

كما تم البحث في مساعي الوزارة لتسريع تنفيذ مشاريع التعاون مع الجهات المانحة مثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين UNHCR وبعض الجهات الضامنة والتي تهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة في المستشفيات الحكومية وسير العمل فيها.

كما عقد الأبيض اجتماعًا مع مديري المستشفيات الخاصة التي تمتلك أقسامًا لعلاج الأمراض السرطانية، والتي تعتمد نظام Meditrack، وذلك للوقوف على سير العمل فيها والتحديات التي يواجهها مرضى السرطان لجهة تأمين الدواء وكلفة جلسات العلاج.

وأبلغ وزير الصحة المديرين بالاتفاق الحاصل مع نقابة المستوردين لاعطاء مهلة إضافية للمستشفيات لتسديد مستحقات المستوردين، شارحًا “جهود الوزارة لتعجيل عملية تسديد مستحقات المستشفيات الخاصة للعام 2023، خصوصًا بعد اقرار عقودها لهذا العام في وقت مبكر، الأمر الذي يحدث للمرة الأولى في تاريخ وزارة الصحة، والذي من شأنه أن ينعكس ايجابيًا على المواطن ويخفف عنه العناء على ابواب المستشفيات”.

كما تناول البحث النتائج الأولية لتطبيق نظام التتبع ومكننة توزيع الدواء Meditrack، والتي جاءت إيجابية، لجهة تأمين حصول مرضى السرطان على أدويتهم المشمولة في هذا النظام، والتي بلغت، حتى الان، 55 دواء للامراض السرطانية والمستعصية.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن